السيد بن بوزيد يصف نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بـ الرائعة جدا

وصف وزير التربية الوطنية السيد بو بكر بن بوزيد اليوم الاحد بالجزائر العاصمة النتائج المحققة في الدورة الاولى من امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي ب”الرائعة جدا” وب”الاحسن” منذ انشاء هذا الامتحان لحد الان.

وأوضح السيد بن بوزيد في تصريح للصحافة عقب اشرافه على الانطلاق الرسمي لامتحانات شهادة البكالوريا أن هذه النتائج الرائعة التي لم تحقق منذ انشاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي تعتبر “ثمار الاصلاحات التي طبقت على المنظومة التربوية“.

وأعرب في هذا الصدد عن افتخاره الكبير بهذه النتائج التي تتحقق لصالح الدفعة الاولى من الاصلاح وذلك رغم “الصعوبات المسجلة” قائلا بأنه من المنتظر أن تعرف النسبة المحققة في هذا الامتحان “تحسنا” بعد تنظيم الدورة الثانية منه.

وأثنى بالمناسبة على تضافر جهود جميع مكونات الاسرة التربوية التي “لم تبخل بمجهوداتها” في سبيل ضمان نجاح هذا الامتحان مبديا في نفس الوقت أمله في أن تشهد نتائج امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا في السنوات القليلة المقبلة مثل هذا النجاح.

وفي رده على سؤال يتعلق بالنسبة الوطنية النهائية المسجلة قال السيد بن بوزيد بانها نسبة “كبيرة” مؤكدا بأن ولايتي قسنطينة وعنابة حققتا اكبر نسب النجاج (اكثر من 98 بالمائة) فيما حققت ولاية الجزائر نسبة فاقت ال80 بالمائة.

وبخصوص نتائج ولايات الجنوب عبر الوزير عن أسفه للنسب المسجلة فيها مقارنة بباقي ولايات الوطن قائلا بان البعض منها حققت نسبا تراوحت بين 15 و16 بالمائة وهو الشيء الذي يفسر بضعف مستوى التلاميذ في مادة الفرنسية خاصة مما أثر سلبا على معدلهم العام.

وأكد الوزير في هذا الصدد بأن الجهات المعنية “ستبذل قصارى جهدها لتدارك هذا الامر وبالتالي اعطاء نفس فرص النجاح لكل تلاميذ الجزائر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة