السيد خليل يشرف على إطلاق عدة مشاريع طاقوية بإيليزي

أعطى وزير الطاقة والمناجم السيد شكيب خليل بعد ظهراليوم الأحد إشارة انطلاق عدة مشاريع طاقوية بولاية إيليزي .

 وتندرج هده المشاريع في إطار ترقية إطار الحياة للمواطنين بالجنوب   سيما القاطنين منهم بالمناطق النائية .

وفي هذا الإطار اشرف السيد خليل على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة للطاقة الكهربائية ببلدية برج الحواس الواقعة على بعد 140 كلم عن دائرة جانت. 

 وستمكن هذه المحطة التي تصل طاقتها إلى 250 كيلو واط  حسب الشروحات المقدمة- بتموين أكثر من  400 عائلة قاطنة ببلدية برج الحواس بهذه الطاقة الحيوية حيث خصص لتجسيد هذا المشروع الطاقوي الهام غلاف مالي قدره 245 مليون دج بآجال إنجاز حددت ب 18 شهرا .

وبالمناسبة حث وزير الطاقة والمناجم أثناء تلقيه لشروح وافية حول مكونات المشروع وآفاقه المستقبلية  المشرفين على هذا المشروع على ضرورة احترام آجال الإنجاز المحددة   مؤكدا على إعطاء الأولوية لليد العاملة المحلية .

وفي نفس البلدية أعطى وزير الطاقة والمناجم إشارة انطلاق مشروع إنجاز خط شبكة لتوزيع الكهرباء بطول 5.4 كلم و التي ستضمن توزيع الكهرباء انطلاقا من المحطة الجديدة لفائدة هؤلاء السكان .

 ويواصل السيد خليل زيارته لولاية إيليزي هذا المساء بتفقد مشاريع طاقوية جديدة على مستوى العديد من المناطق النائية بدائرة جانت الواقعة على مسافة تزيد عن 400 كلم عن عاصمة الولاية. وهي المشاريع التي من شأنها أن تساهم في ترقية شروط المعيشة لسكان المناطق المعزولة ومن بينها تدشين محطة للطاقة الشمسية بقرية “تورستالنائية ووضع حجر الأساس لمشروع محطة لغاز البروبان بمنطقة جانت.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة