السيد لاريجاني يؤكد على ضرورة تكثيف التعاون الاقتصادي و التجاري بين الجزائر و إيران

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني السيد علي لاريجاني اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة تعزيز العلاقات الجزائرية الإيرانية سيما فيما يخص المجالين الاقتصادي و التجاري بزيادة حجم التعاون بينهما. 

وقال السيد لاريجاني في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي خصه به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة “تطرقنا إلى كل أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين و رأينا أن العلاقات السياسية و الثقافية بيننا قد وصلت إلى ذروتها” مضيفا أنه “لا بد من زيادة حجم التعاون الاقتصادي و التجاري بين بلدينا”.

وأضاف أنه لا بد من الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية و التجارية الى المستوى العلاقات السياسية و الثقافية القائمة بين الجزائر و ايران.

كما أشار الى أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان فرصة للاستماع الى ارائه “الحكيمة و السديدة” فيما يتعلق بمجمل القضايا الدولية و الإقليمية.

وأوضح السيد لاريجاني أنه تطرق مع الرئيس بوتفليقة إلى “مجمل الأوضاع في فلسطين و العراق و لبنان و أفغانستان إلى جانب الملف النووي و القضايا الهامة المطروحة على الساحة الدولية و كذا التطورات الأخيرة التي شهدتها إيران”.

ومن جهة أخرى أعرب السيد لاريجاني عن جزيل شكره لرئيس المجلس الشعبي الوطني السيد عبد العزيز زياري لمساعيه الحثيثة من أجل تشكيل اللجنة التنفيذية لمجالس الدول الإسلامية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة