إعــــلانات

السيسي يساعد غزة بالأكفان

السيسي يساعد غزة بالأكفان

شرعت القوافل التي تحمل المساعدات إلى غزة في إسدال الستار عنها وتوزيعها على مستحقيها. ومن بين تلك المساعدات أكفان للصغار والكبار ومواد طبية وهو ما أثار إستياء واسعا واستهجانا على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكثر ما أثار الإستهجان والسخرية هو وجود كمية كبيرة من الأكفان المخصصة للأطفال. و الغريب في قضية الأكفان هو الكم الكبير منها. إضافة إلى أنّ أغلبها مخصصّة للصّغار فقط.

أكفان للأطفال

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات على نطاق واسع عبروا من خلالها على سخطهم وتذمرهم من تلك الميساعدات. التي حملت كمية كبيرة جدا من الأكفان. في الوقت الذي ينتظر فيه  الشعب الفلسطيني إعانات ومساعدات ترتقي الى متطلباتهم وحاجياتهم. على غرار الوقود والمواد الطبية والجراحية. بالإضافة كذلك إلى الأكل والشراب.

غير أن ما أثار استهجان وغضب العديد من المسؤولين الصحيين في القطاع هو إرسال تبرعات تمثلت في أكفان للأطفال.

ويشدّد مسؤولو القطاع الصحي، على أن القطاع خال تماما بنسبة 100 بالمائة من 120 صنفا من الأدوية الرئيسة. رغم المطالبات العديدة للمتبرعين بتوفيرها.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، انه من بين شاحنات المساعدات التي دخلت اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح كان هناك شاحنات تحمل “أكفان لسكان غزة”.

وعلّق ناشطون على مسألة ارسال الأكفان بأنها لم تكن ضرورية، مضيفين أنه كان يمكن إرسال أدويةومستلزمات طبية بدلا عن الأكفان.

 الجهة التي أرسلت الأكفان

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى هو ركنا مهما فى عملية التنمية بمصر. وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص. بحيث تعمل القطاعات الثلاثة (الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى) من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر.

ويعد انطلاق التحالف الوطنى بمنزلة التزام أساسى من مصر لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المعنية بموضوعات حقوق الإنسان التى تعد مصر جزءا منها.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/MQJ6c
إعــــلانات
إعــــلانات