السيناتور ماكين يدعو الرئيس أوباما لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى أفغانستان

السيناتور ماكين يدعو الرئيس أوباما لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى أفغانستان

دعا السيناتور

 

الجمهوري الأمريكي جون ماكين اليوم الاربعاء الرئيس باراك أوباما للإسراع في قبول طلب إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان لضمان نجاح العمليات العسكرية في هذا البلد.

وذكر السيد ماكين  المرشح الرئاسي المهزوم أمام السيد أوباما في الانتخابات الرئاسية الأخيرة  في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لشبكة ال (سى إن إن) الأمريكية للنباء “أتعاطف مع رئيسنا لأن إرسال رجال ونساء إلى طريق المخاطر هو أصعب قرار يمكن أن يتخذه قائد أعلى للقوات المسلحة” .

وأبرز ماكين ” كلما أسرعوا فى تزويد القوات المسلحة بالتعزيزات والموارد التى يحتاجونها كلما كانوا أكثر أمنا ونجاحا” وإسترسل قائلا ” لذا أحث الرئيس أوباما للتحرك بأقصى سرعة ممكنة لإبداء الدعم الكامل لمطلب الجنرال ستانلى ماكريستال لدعم القوات العاملة هناك بأخرى إضافية”.

وأفادت تقارير اخبارية أن الجنرال ستانلي الذي يتولى قيادة القوات الأمركية وقوات حلف شمال الأطلسي ال (ناتو) فى أفغانستان طلب من الرئيس أوباما إرسال ما بين 20 إلى 40 ألف جندي إضافي إلى أفغانستان لمواجهة أعمال العنف المتصاعدة من جانب الجماعات المسلحة من بينها مسلحي حركة طالبان ويوجد فى أفغانستان فى الوقت الراهن نحو 65 ألف جندى أمريكي بالإضافة إلى 32 ألف جندى تابعين للحلف الأطلسي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة