الشاب توفيق أتوقع أن نسجل ثلاثة أهداف في مرمى زامبيا وسنقتطع تأشيرة مونديال 2010 لامحالة

الشاب توفيق أتوقع أن نسجل ثلاثة أهداف في مرمى زامبيا وسنقتطع تأشيرة مونديال 2010 لامحالة

فيما شهدت أستوديوهات التسجيل

خلال الأيام القليلة الماضية حركة غير عادية، حيث دأب عدد من الفنانين على تسجيل أغانٍ حماسية وتشجيعية تسبق مقابلة الخضر مع زامبيا المقررة اليوم على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، قرر الشاب توفيق الانسحاب من حلبة الغناء للخضر في خطوة غير منتظرة، خاصة وأن توفيقمعروف بأغانيه الحماسية عن الخضر، كما يعتبر بمثابة فأل خير على المنتخب الوطني الذي دخل في المقابل مرحلة جد حاسمة نحو كأس إفريقياوالعالم.

انتقد الشاب توفيق حمى تسابق بعض الفنانين للغناء عن الخضر معتبرا أن أكثرية من يسجلون هذه النوعية من الأغاني يفعلون ذلك بغية بلوغ الشهرةوكسب المال.

ونصب الشاب توفيق في تصريح خاص لـ”النهار” نفسه كأول مغني خاض غمار الغناء للفريق الوطني سنة 2004 مع الفنانة حسيبة عمروش، منخلال أغنية بالعلامات رايحين كوب دافريك ماناش طالڤين، ثم قدم أغنية ”آلي Les Verts” مع نفس الفنانة بمناسبة لقاء الخضر والفراعنة متسائلاأين كان بعض المغنين من تسجيل الأغاني المحفزة للمنتخب الوطني.!؟

وانتقد الشاب توفيق في المقابل بعض الأغاني الرياضية التي تحولت على حد تعبيره إلى منبر للشتم والسب متهما أصحابها بعدم تحليهم بالروحالرياضية وتشجيعهم في تنامي ظاهرة العنف في الملاعب والعنف اللفظي، على غرار أغاني تحمل كل أنواع الحقد وزرع الفتنة، وخص بالذكرعبارات ”أنتوما الحرامية.. وأنتوما ماكان والو.. وحنا الرجالة..”  وغيرها من العبارات التي حولت كرة القدم إلى حلبة للكراهية والضغينة والعداوة.

وعن توقعاته لمقابلة اليوم بين الخضر وفريق زامبيا تفائل الشاب توفيق بأن يحرز المنتخب الوطني نتيجة جيدة. وحسم المتحدث إنتهاء المباراة بفوزالخضر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء لزامبيا ومن الشوط الأول، ليقطع الفريق الوطني بذلك تأشيرته إلى تصفيات مونديال 2010.

هذا وكشف الشاب توفيق أن الأغنية التي حضرها عن الخضر والتي سبق أن إنفردنا بنشر تفاصيلها ستصدر عقب عيد الفطر في انتظار تجهيز الفيديوكليب الخاص بها، والذي ستموله مؤسسات على غرار مؤسسة طحكوت و”هيونداي” و”فيات”، وأزاح توفيق اللثام عن مقطع من الأغنية التي يقولمطلعها: ”اللي مايحبش لالجيري يشوف توم وجيري.. روراوة يعرف يجيري.. سعدان راهو غير يسيري.. نربحوا الرواندا والزومبيوالكاليفيكاسيون في آلجي” وسيضم الشاب توفيق كما قال هذه الأغنية إلى الألبوم الذي يشتغل عليه منذ فترة والذي يضم 8 أغنيات، منها ”الجزايربلادنا توجور بيضاء” ”ماتنساوش ولادنا اللي في الغربة” وأغاني تحسيسية حول المخدرات والعنف، إلى جانب روميكس لأغنية ”بالعلاماترايحين” التي صاغ لها الشاب توفيق كلمات جديدة تناسب والتتويجات الأخيرة التي وقعها الخضر.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة