الشاي الأخضر يقي من الإصابة بسرطان الرئة

الشاي الأخضر يقي من الإصابة بسرطان الرئة

أكدت دراسة علمية

 أن الشاي الأخضر يقي من الإصابة بسرطان الرئة  وهي تعتبر أحدث دراسة تشيد بقدرة الشاي الأخضر على مقاومة السرطان وحسب هذه الدراسة التي شملت أكثر من 500 شخص فإن الأشخاص المدخنين و غير المدخنين الذين يتناولون فنجانا واحدا من الشاي الأخضر يوميا على الأقل تتراجع مخاطر إصابتهم بسرطان الرئة بصورة كبيرة.

غير أن خبراء الصحة يحذرون من مغبة الاعتقاد بأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة سحرية قادرة على التقليل من مخاطر التدخين على الصحة.

وذكرت لين يي هسين من جامعة “تشونج شان” الطبية في تايوان أن الكثير من الدراسات أوضحت أن احتساء الشاي الأخضر فعال في الوقاية من السرطان بوجه عام غير أن هذه الدراسة ركزت على دور الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان الذي يسببه التدخين و كان بين الأشخاص الخمسمائة الذين شملتهم دراسة بين 170 مصابا بسرطان الرئة.

وانتهت الدراسة إلى أن أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر أكثر عرضة بمعدل خمسة أضعاف للإصابة بسرطان الرئة من أولئك الذين يشربونه   و أن المدخنين ممن لا يحتسون الشاي الأخضر و يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بمعدل ثلاثة عشر ضعفا ممن يشربون فنجان شاي أخضر واحد على الأقل يوميا.

ويقول العلماء أن فعالية الشاي الأخضر هي بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها و تعمل كمضادات للأكسدة والتي تستطيع بدورها منع تكون خلايا سرطان الرئة.

واوضح البروفيسور ونج جوي هونج و هو الأستاذ الذي أشرف على الدراسة التي أجرتها لين يي هسين ” لقد أوضحت هذه الدراسة أن احتساء الشاي الأخضر من شأنه كبح ذلك العنصر الذي يشبه الأنسولين وهو هرمون يحفز نمو الخلايا السرطانية”.

وانتبه العلماء إلى الربط بين الشاي الأخضر والسرطان بعد أن لاحظوا أن معدلات الإصابة بمرض السرطان أقل بصورة كبيرة في دول قارة آسيا مقارنة بباقي أنحاء العالم. وهذا ما لاحظه أيضا البروفيسور هونج لدى مقارنته بين بلاده واليابان وقال”إن سرطان الرئة مرض منتشر في تايوان لكنه نادر في اليابان لأن اليابانيين يحتسون الشاي الأخضر”.

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة