الشركة العمومية جرمان ستمد موانئ الجزائر بعربات رافعة

الشركة العمومية جرمان ستمد موانئ الجزائر بعربات رافعة

 تم ابرام اتفاقية تتعلق بصناعة عربات رافعة و تسليمها لموانئ الجزائر بين شركة عتاد التعويم و تفريغ البضائع “جرمان” و مجمع المصلحة المشتركة للمؤسسات المينائية (جيك-أو بي)  حسبما ما أفاد به الرئيس المدير العام
لجيك أو بي  بدر الدين بوزويجة  .
و تم ابرام هذه الاتفاقية بين المؤسستين العموميتين التابعتين على التوالي لشركة تسيير مساهمات الدولة للتجهيزات الصناعية و الفلاحية و شركة تسيير مساهمات الدولة لسوجوبور لمدة  4 سنوات قابلة للتجديد.
و حسب نفس المسؤول الذي لم يعط تفاصيل أكثر حول مبلغ الاتفاقية و عدد الرافعات التي ستصنع ستخصص العربات الرافعة ذات الحجم الصغير و المتوسط و الكبير التي ستصنع من طرف شركة جرمان لتجهيز نحو عشرة موانئ تابعة لسوجبور.
 و أوضح بوزويجة ان هذه الشراكة بين المؤسستين “تبقى مفتوحة للمحترفين الاجانب البارزين في هذا المجال في اطار احترام الاطار القانوني المسير للاستثمارات الاجنبية في الجزائر”.
كما أشار الى أنه سيتم لاحقا ابرام اتفاقية مماثلة مع المؤسسة الوطنية لعتاد الاشغال العمومية التابعة كذلك لشركة تسيير مساهمات الدولة للتجهيزات الصناعية و الفلاحية.
و تتكون هذه الاخيرة من 16 مؤسسة تم جمعها في ثلاث فروع هي التجهيزات الصناعية و الري و العتاد الفلاحي و عتاد الصيد البحري و الاشغال العمومية. 
و من جهتها تمتلك شركة تسيير مساهمات الدولة لسوجبور لحساب الدولة 10 مؤسسات مينائية (الجزائر و عنابة  و ارزيو وبجاية  و جنجن  و الغزوات  و مستغانم و وهران و سكيكدة و التنس).


التعليقات (1)

  • il aiment pas linteret du pays il voulent tout jour des contrat de renouvelè le materiel pour encore boufè largent du peuple

أخبار الجزائر

حديث الشبكة