الشركة الوطنية للنقل البحري كنان شمال تعتزم اقتحام سوق الشرق الأقصى

تعتزم الشركة الوطنية للنقل البحري “كنان شمال” اقتحام سوق النقل البحري للبضائع بالشرق الأقصى (آسيا) في آفاق سنة 2010 حسبما علم خلال أشغال يوم إعلامي لمجمع “كنان” نظم اليوم الأربعاء بوهران.

وذكر المدير التجاري “كنان شمال” السيد فوزي جودي الذي نشط هذا اللقاء المنظم بغرفة التجارة و الصناعة لناحية وهران “ان مؤسسته مهتمة بتوسيع نشاطها في مجال النقل البحري للبضائع و ذلك بكسب أسواق اليابان و كوريا الجنوبية و الصين الواقعة بالشرق الاقصى لآسيا.

وللاشارة فان مؤسسة “كنان شمال” التى تتوفر على ستة بواخر و التى تقدر طاقتها الاجمالية ب 40 ألف طن تضمن حاليا تغطية الموانئ الرئيسية بالمناطق الواقعة بشمال أوروبا و شمال اسبانيا و جنوبها و المتوسط الشرقي و كذا “هوستن ” بالولايات المتحدة الأمريكية و ذلك انطلاقا من مختلف موانئ الجزائرية.

 واستطاعت هذه المؤسسة أن تحقق رقم أعمال يقدر ب 7ر3 مليار دج خلال سنة 2008 حيث بلغ حجم البضائع المنقولة 270 ألف دج و تطمح الوصول الى 4 مليار دج خلال العام 2009 بحجم بضائع يصل الى 320 ألف طن حسبما اشار اليه نفس المسؤول.

كما تتوقع “كنان شمال” رفع حجم البضائع التى يتم نقلها عن طريق بواخرها الى 350 ألف طن في آفاق 2010.

وسمح هذا اللقاء الأول من نوعه على مستوى الوطن و الذي يهدف الى تقريب المتعاملين الاقتصاديين الذين ينشطون بناحية وهران من مجمع “كنان” بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها هذه الشركة لفائدة زبائنها في مجال نقل البضائع.

وأكد أحد مسؤولي هذه الشركة التابعة لمجمع ” كنان” و التي تضم ثلاثة فروع و هي “كنان شمال” و”كنان ميد” المختصتان في نقل البضائع و “ناشكو” المكلفة بالسمسرة البحرية أن ولاية وهران لها مؤهلات هامة و تتوفر على ميناء تجاري هام مما يسمح لشركة “كنان شمال” باسترجاع حصتها من هذه السوق التي تعتبر واعدة لا سيما في مجال النقل البحري للبضائع. 

 ومن جهة أخرى أشار ذات المسؤول الى أن مؤسسة “كنان شمال” تعتبر شريكا تجاريا لا بديل عنها و هي قادرة على تقديم نوعية في الخدمات كون أسطولها مكيفا مع المعايير الدولية للملاحة البحرية و متحصل على شهادة تصديق من مكاتب دولية متخصصة في مجال النقل البحري للبضائع و بواخرها مصممة وفق معايير نقل البضائع و الحاويات بمختلف أنواعها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة