الشروع في انجاز 1100 مسكن اجتماعي بتيسمسيلت

الشروع  في انجاز 1100 مسكن اجتماعي بتيسمسيلت

سيشرع خلال “لأسابيع

القليلة القادمة” بتيسمسيلت في انجاز 1100 وحدة سكنية اجتماعية موجهة للقضاء على السكنات الهشة حسبما أفاد به ديوان الترقية والتسيير العقاري.

 وتندرج هذه السكنات في اطار البرنامج الاضافي المخصص للقضاء على السكن الهش وغير اللائق بالمنطقة حيث تتوزع على بلديات تيسمسيلت ب 500 وحدة وثنية الحد ب 220 مسكن كما استفادت بلديتا خميستي ولعيون بمائة مسكن لكل واحدة منهما مع تخصيص 120 وحدة سكنية لبلدية لرجام فيما حظيت بلديتا تملاحت واليوسفية ب 30 مسكنا.

وتتواصل عبر مختلف أرجاء الولاية -حسب ذات المصدر- أشغال انجاز 3389 وحدة سكنية عمومية اجتماعية تعرف نسبا متفاوتة في تقدم الأشغال بغية امتصاص البناء الهش بينما تجرى الدراسات اللازمة لبناء 500 مسكن ببلديات أولاد بسام وتيسمسيلت وخميستي ولعيون ضمن نفس البرنامج.

وفي نفس الاطار يرتقب استلام هذه السنة 852 مسكن جديد على مستوى البلديات التي تضم أكبر عدد من السكنات الهشة بالجهة وهي عاصمة الولاية وكذا خميستي ولرجام والملعب وثنية الحد وبرج بونعامة وبني شعيب.

وأوضح مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري أن هذه المشاريع السكنية التي سجلت لفائدة الولاية ستسمح ب”القضاء نهائيا على ظاهرة البناءات الهشة وغير اللائقة مع أفاق عام 2012.” 

للاشارة فقد تم تحديد 138 موقعا سكنيا هشا على مستوى 22 بلدية بالولاية تعرف تصدعات للجدران وهشاشة الأسطح بالاضافة الى وجود بعض البنايات منجزة بالطوب ومواد بناء غير متجانسة خاصة بالمناطق الريفية حسب احصائيات مديرية التعميروالبناء.

 

 

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة