الشروع قريبا في تصوير فيلم حول حياة هواري بومدين بممثلين جزائريين وخبرات مصرية

الشروع قريبا في تصوير فيلم حول حياة هواري بومدين بممثلين جزائريين وخبرات مصرية

في خبر تنفرد

بنشره، كشفت مصادر موثوقة من داخل شركة ”VOX” لـ ”النهار” عن تحضير المنتج رضا محيقني لمشروع فيلم جديد يروي حياة الرئيس الراحل هواري بومدين. ورغم تحويط هذا المشروع بسياج  من السرية، إلا أن مصادرنا أكدت تواجد منتج ”VOX” في بيروت، لوضع الخطوط العريضة للفيلم مع الفريق التقني له، علما أن الفيلم سيكون إنتاجا مشتركا بين الجزائر ومصر.

ويبدو أن نكسة فيلم ”بن بولعيد” الذي أخرجه أحمد راشدي، وطالته عديد الانتقادات، بسبب نزعته التعليمية وافتقاره للجرأة الفنية وعدم خروجه في صورة فنية مكتملة، قد جعلت  المنتج رضا ”VOX” يستنجد بالمصريين واللبنانيين، خاصة بعد نجاح أفلام ”أيام السادات” و”ناصر 56” أين جسدت حياة شخصيات تاريخية بارزة في مصر. كما قيل أن الرئيس بوتفليقة لم يكن راضيا عن فيلم ”بن بولعيد” وكانت له بعض التحفظات حين حضر العرض الخاص للعمل. هذا غير أن فيلم ”هواري بومدين” سيعرج حول حقبة مهمة من تاريخ الجزائر، التي كان فيها بوتفليقة وزيرا للخارجية.

وبهذا الفيلم، سيخوض المنتج رضا محيقني تجربة الانتاج السينمائي لأول مرة، بعد إنتاجه لبرامج ”عيش براري” لسلمى عزابي وسلسلة ”كيف كيف” لبيونة وحصة ”الدزاير SHOW”. وقد رجحت مصادر متطابقة أن يكون مخرج الفيلم من إنجلترا، بينما عمليات الكاستنيغ لم تكشف بعد عن أسماء الممثلين الذين سيكونون من مصر والجزائر.. لضمان تسويق العمل عربيا، بينما الممثل الذي سيجسد شخصية الرئيس الراحل بومدين، فسيشترط فيه شبه بشكل وشخصية هواري بومدين التي اشتهرت بالصرامة وقوة الشخصية والانضباط.

وحتى الآن، لم تحدد الجهة المنتجة للفيلم تاريخا رسميا لانطلاق عملية تصويره، والتي ستستعين بالخبرات المصرية، وربما يرجع ذلك إلى انهماك الفريق في إعداد السيناريو وتحديد مناطق التصوير وضبط السيولة المادية لميزانية الفيلم التي وصفت بالأضخم في تاريخ السينما الجزائرية، خاصة أن العمل يروي قصة حياة أشهر رئيس في الدولة الجزائرية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة