الشلفاوة لتأكيد نتيجة فيلو ستار

الشلفاوة لتأكيد نتيجة فيلو ستار

يواجه، اليوم، أولمبي الشلف بالمركب الرياضي بسوسة فريق النجم الرياضي الساحلي

 

لحساب لقاء ذهاب الدور السادس عشر من كأس رابطة إفريقيا لكرة القدم، تشكيلة أولمبي الشلف كانت قد حطّت الرحال بمدينة سوسة يوم الأربعاء الفارط بغرض التأقلم مع المناخ السائد هناك والاستعداد جيدا بعين المكان مثلما أكد ذلك لنا المدرب عبد القادر عمراني، حيث قال إن الظروف المريحة التي وجدتها تشكيلته بهذا البلد جعلت عناصره تشعر بقدرتها على العودة بنتيجة إيجابية لتأكيد رغبتها في مواصلة المسيرة في منافسة كأس رابطة إفريقيا التي دخل منافستها بقوة بعدما فاز في الدور الماضي ذهابا وإيابا على مثل غينيا نادي فيلو ستار، ويبدو أن المدرب عمراني يسعى بالدرجة الأولى إلى البحث عن تجانس حقيقي بين الخطوط الثلاثة،

 مما قد يدفعه إلى إدخال تغييرات، خاصة على مستوى الدفاع الذي قال بأنه متأكد من أن هذا الأخير سيتحمّل عبء المباراة بسبب الخطة الهجومية التي سينتهجها الخصم لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف،

واعتبر أنه من الضروري على تشكيلته “خوض الدقائق الأولى من اللقاء بحذر شديد من أجل امتصاص حرارة النجم الساحلي واجتناب تلقي هدف مبكر”، كما أشار إلى أنه يعول كثيرا على العناصر ذات الخبرة في الفريق لفرض منطق لعب أولمبي الشلف فوق أرضية الميدان، وذكر بالخصوص الثلاثي مسعود، زاوي وشكلام الذين ينتظر منهم توظيف كل خبرتهم لقيادة زملائهم نحو تحقيق الانتصار.

زاوي سمير: “سنحارب في الميدان”

يرى قائد فريق أولمبي الشلف، زاوي سمير، أن تواجدهم في مدينة سوسة ليس من أجل النزهة وسيحاربون على الميدان من أجل العودة بنتيجة إيجابية من أجل لعب مواجهة العودة بأكثر راحة.

“النهار”: كيف هي أحوالك الصحية والأجواء داخل الفريق؟

زاوي سمير: الحمد لله استرجعت كامل عافيتي عقب الإصابة على تعرضت لها في اللقاء الأخير بالشلف على مستوى المشط، وأنا تدرب بحذر كبير وسأكون في الموعد بحول الله،

وبخصوص الأجواء داخل الفريق فهي عادية تسير نحو التحسن لا سيما بعد الهزة الأخيرة التي مررنا بها بعد التعادل المسجل في ملعبنا ضد مولودية العلمة.

“النهار”: المتتبع لمشوار فريقكم في الجولات الأخيرة يلاحظ أن هناك شيء ما غير عادي داخل الفريق؟

 يجب أن يعلم الجميع، وأتوجه إلى الأنصار لأوضح أن مشكلتنا هذا الموسم سببها الضغط الكبير، تولد عنه نوعا من عدم الثقة وعدم التركيز لدى اللاّعبين، بالإضافة إلى سوء البرمجة للمباريات التي أثرت سلبا على مردودنا، إلى جانب أمور أخرى من بينها التحكيم الضعيف في بعض المقابلات.

“النهار”:  تنتظركم عشية اليوم مقابلة صعبة أمام النجم الرياضي الساحلي، هل أنتم مستعدون لها؟

مقابلة اليوم قد تختلف عن لقاءات البطولة الوطنية، لأن الأمر يتعلق بالعلم و”البلاد” اللاّعبون واعون بالمسؤولية، خصمنا فريق عادي لا أعتقد أن بإمكانه إحداث المفاجأة وسنحارب فوق أرضية الميدان.

“النهار”: هل من إضافة؟

 سندخل اللقاء من أجل تحقيق نتيجة ترضينا لنلعب مواجهة العودة في طمأنينة وسنفرحه الأنصار إن شاء الله، لأننا ندرك تماما أهمية نقاط مقابلة الذهاب، وأي تعثر لا سمح اللّه سيخلط أوراقنا وهو ما لا يتمناه أحد.

 

أصداء من سوسة

تزينت شوارع مدينة سوسة باللونين الأحمر والأبيض، مست حتى القبعات والمطريات التي جلبها الأنصار المتواجدون في سوسة منذ الخميس الماضي، كما وضعت لجنة الأنصار قميص كبير على نزل ” خلف تور” أين يقيم فريق أولمبي الشلف.

شرع في بيع التذاكر صباح أمس بسعر 15 دينار تونسي على مستوى مقر إدارة فريق النجم الرياضي الساحلي وقد أكد مصدر من بيت النادي غياب الدعوات المجانية ضمانا لتدعيم الفريق ماليا.

ستعرف مباراة اليوم مشاركة اللاعب قوعيش مصطفى كأساسي، كما ستعرف المواجهة عودة اللاعب داود بو عبد الله الذي غاب عن مواجهة زملائه في اللقاءين الأخيرين بسبب الإصابة ومن سوء حظ المدرب عمراني انه سيدخل مواجهة اليوم دون خمسة لاعبين في حالة تأكد غياب مكيوي الذي يعاني من بعض الآلام على مستوى الساق. و يتعلق الأمر بكل من سوداني، زيان، سنوسي و نياطي وسيكون عمراني مضطرا للاستنجاد بلاعبي الاحتياط

سيدير مباراة أولمبي الشلف و النجم الرياضي الساحلي ثلاثي تحكيم من ليبيا متكون من محمد رغب، وهو حكم لديه مستوى لابأس به، حسب ما علمناه. و يساعده كل من عبد الفتاح التركي و محمد العريبي.

كرمت إدارة النجم الرياضي الساحلي لاعب أولمبي الشلف سابقا مكسي مصطفى كأحسن لاعب في الشلف خلال 20 سنة، كما كانت المناسبة أمس الجمعة مواجهة بين لاعبي النجم الرياضي الساحلي و أولمبي الشلف القدامى.

أجرى فريق أولمبي الشلف حصة تدريبية أخيرة أمس الجمعة في الملعب الذي يحتضن المقابلة و قد طلبت إدارة لأولمبي أن تكون الحصة بشبابيك مغلقة و كان لهم ذلك.

عبد القادر عمراني: نحن جاهزون

صرح مدرب أولمبي الشلف عبد القادر عمراني أن لقاء اليوم أمام النجم الرياضي الساحلي له أهمية كبيرة لفريقه الذي يتطلع الى تحقيق نتيجة إيجابية ينسيهم ما حدث لهم في مباراتهم  أمام مولودية العلمة في البطولة الوطنية، مدرب الشلف أضاف أنه ركز في عمله بسوسة مع لاعبيه على الجانب النفسي و الجميع جاهز لخول اللقاء الذي قال بشأن غياب خمسة لاعبين عنه أنه لن يؤثر بشكل كبير لأن التعداد ثري جدا ? على حد قوله ? و باستطاعة الطاقم الفني أن يختار من اللاعبين الذين يراهم مؤهلين لخوض لقاء اليوم، و تكنه بنتيجة اليوم ختم مدرب الشلف قوله بأن كل فريق يطمح إلى إرضاء أنصاره و أن تحقيق نتيجة إيجابية في سوسة أمر ضروري.

روهر جرينالد: درسا خطة لعب الشلف و سنفوز بنتيجة كبيرة

عقب نهاية الحصة التدريبية لعشية الخميس التقينا بمدرب النجم الرياضي الساحلي من أجل الحديث عن مواجهة اليوم التي يقول عنها أنها صعبة للغاية ليس لفريقه بل للفريقين و أن ورقة التأهل على الدور المقبل ستلعب في مواجهتين، و عن فريق أولمبي الشلف قال نفس المتحث أنه شاهد أربع مقابلات لزملاء مسعود في البطولة الوطنية و مقابلتي فيلو ستار ذهابا و إيابا سمحت له بأخذ فكرة عن طريقة لعب الأولمبي، المدرب روهر تحدث عن مواجهة اليوم بنوع من التفاؤل لسبب واحد المعنويات الكبيرة التي يتواجد عليها لاعبوه بعد النتائج الإيجابية المحققة في البطولة التونسية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة