الشيفات الجزائريات رفضن الحضور والمغربية شميشة ضيفة شرف

الشيفات الجزائريات رفضن الحضور والمغربية شميشة ضيفة شرف

يحتضن ديوان

رياض الفتح ما بين 22 و26 جوان الحالي، الصالون الأول للطبخ تحت إشراف السيدة ربيعة سباوة ووزير البيئة والسياحة وتهيئة الإقليم شريف رحماني. ويتضمن هذا الصالون عدة مسابقات وعروض للأزياء من تصميم السيدة كوثر صفار من المغرب وبمساهمة السيد محمد حفاظ من المدرسة الوطنية العليا للفندقة والسياحة وعدة شخصيات أخرى من مجال الطبخ.

وقبل انطلاق الصالون، التقت ”النهار” شميشة صاحبة برنامج ”شهيوات شميشة” في الفضائية المغربية المعروفة والمحبوبة جدا في الجزائر وسألناها عن علاقتها بالطبخ الجزائري و مدى معرفتها للفن الطبخ في الجزائر، فقالت  متأسفة جدا أنها لا تعرف الكثير عن الطبخ والأطباق الجزائرية مضيفة أن الصالون الأول للطبخ سيكون بمثابة فرصة لها للتقرب من الشيفات الجزائريات لتتعلم كل ما يتعلق بالطبخ والأطباق الجزائرية لكونها مقدمة برنامج مغاربي في إحدى القنوات التلفزيونية الفرنسية.

يذكر أن الشيفات الجزائريات رفضن المشاركة في الصالون حسب السيدة ربيعة منظمة الصالون لأسباب تجهلها.

أما عن تكوين توأمة بين الطبخ الجزائر والمغرب، قالت شميشة لـ”النهار” أنها تتمنى ذلك خاصة في ظل تقارب العادات والتقاليد بين البلدين، كما قالت أنها تأمل في تكوين مدرسة تعلم فيها الجيل الصاعد كل ما يتعلق بالطبخ كما تعتمد في كل حصصها على تقديم نصائح للمشاهدين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم والمشاكل الصحية الكثيرة جدا بسبب نوعية الأكل، وفي الأخير عبرت شميشة لـ”النهار”عن سعادتها الكبيرة لتواجدها في الجزائر لأول مرة، كما وعدتنا بزيارات كثيرة جدا أخرى.

و على هامش الندوة الصحفية المصغرة التي عقدت قبل بداية الصالون، قال السيد المحافظ باباسي بلقاسم محافظ الصالون أنهم يعتزمون على المحافظة على الأطباق التقليدية في موسوعة تشمل كل ما يتعلق بالطبخ الجزائري التقليدي، كما تحدث عن تحضير برنامج تلفزيوني يهتم بهذا الفن الذي همش كثيرا. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة