الصالون الدولي للطفل ينظم تحت شعار الإبداع

الصالون الدولي للطفل ينظم تحت شعار الإبداع

سينظم الصالون الدولي للطفل الذي ستجري طبعته الثانية من 29 اكتوبر إلى 05 نوفمبر المقبل تحت شعار الابداع و التفتح و سيتضمن “برنامجا جد ثري مع عدة فضاءات تربوية”  حسبما أوضحه المنظمون اليوم الاثنين.

و صرحت مديرة الصالون  السيدة عساوس حياة خلال ندوة صحفية أن هذا الصالون الذي ينظم تحت شعار “مستقبلنا يشيد اليوم” يعد “موعد اتصال دوري و فضاء تبادل مفتوح لكافة مهنيي عالم الطفل”.

و أوضحت السيدة عساوس من الشركة الجزائرية للاتصال البصري أوربيت التي تشرف مناصفة على تنظيم هذا الصالون مع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس( ان “كافة النشاطات صممت بشكل يسمح بتحقيق الأهداف الأولى لهذه التظاهرة المتمثلة في تكوين و تبليغ و تلقين الأطفال روح و قيم المواطنة”.

و صرحت أن “الصالون يطمح إلى استحداث فضاء للأطفال يكونون فيه بمثابة متفرجين و ممثلين و منشطين و نقاد و ذلك في إطار عدة ورشات موضوعية تتعلق سيما بالبيئة و الوقاية عبر الطرقات و حقوق الطفل و الصحة و الفنون”.

و بالنظر إلى التطور السريع للتكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال و دور وسائل الإعلام  سيتم في إطار هذا الصالون تنظيم مسابقة تحت عنوان “الصحفي الصغير” من خلال دعوة الأطفال إلى تحرير مقال صحفي حول موضوع راهن يكتسي نفس الأهمية التي تكتسيها الوقاية عبر الطرقات.

ستنشر أحسن المقالات على يوميتين و سيتحصل الفائزون على هدايا.

و من المقرر كذلك تنظيم “منتدى المواطن الصغير” الذي سيسمح بإعلام و تحسيس و تقريب الطفل من المؤسسات كالحماية المدنية و الأمن الوطني و الدرك الوطني و الكشافة الإسلامية الجزائرية.

و ستحضر وزارات التربية الوطنية و البيئة و التضامن الوطني و الأسرة هذا الموعد حيث سيتم تنظيم تنشيطات مختلفة من خلال ورشات للرسم و المسرح و فضاءات للعب.

و أشار المنظمون إلى أن الطبعة الأولى لهذا الصالون التي نظمت في سنة 2008 تحت عنوان “تربية مواطنة بيئة” قد شهدت مشاركة 65 ألف زائر ما بين مهنيين و جمهورعريض قدموا لاكتشاف المستجدات و التوجهات الكبرى التي يعرفها القطاع.

و قد شارك حوالي أربعين عارضا وطنيا و أجنبيا في هذا الموعد الاول الخاص بعالم الطفولة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة