الصحافة الجزائرية تطالب “الخضر” بتحقيق الانتصار

تستقطب مواجهة الجزائر-مصر  التي تلعب مساء اليوم الاحد بالبليدة (30ر20سا)  لحساب الدور الثاني والاخير من التصفيات المزدوجة لكأسي افريقيا والعالم 2010   اهتمام و شغف مناصري الفريقين و اكثر منه اهتمام وسائل الاعلام في البلدين.

فالصحافة الجزائرية لا تعترف الا بالزامية تحقيق الانتصار على المنتخب المصري مثلما يوحي به عنوان ” النصر ولا شيئ سوى النصر”الذي عنونت به صحيفة  “لوكوتيديان دورون” الجريدة الاكثر سحب بمنطقة غرب البلاد” مقالها موضحة” ان  الانتصار على الفراعنة امرا ضروريا و مشروط  لدرجة انه لا يوجد اي جزائري يفكر حتى في احتمال الانهزام”.

وكل العناوين الكبيرة للصحف الجزائرية تتجه في نفس السياق و بنفس العبارات الحماسية مثل ما يحمله عنوان جريدة “الوطن”ب” الآن او ابدا ” و “صراع العمالقة” الذي اختارته جريد “لا ديباش” لمقابلها  و ” الى الامام الخضر” مثلما كتبت “لانوفال ريبوبليك ” و” الحلم الذي طال انتظاره” في صحيفة لاترويبون ” و” تصيب او تخيب” مثلما خلصت له جريدة “ليكيبريسيون” .

واذا اختارت جريدة “ليبرتي ” الصحيفة ذات السحب الكبير وطنيا   عنوان ” لنحتفل بالحلم ” في صفحتها الاولى   فان صحيفة لوتونتيك لخصت لكل هذا في عبارة” ” اليوم الاطول على الاطلاق ” فيما كتبت لاديباش دو كابيلي” نزمار …نعم نستطيع “.

ومن جانبه اختارت جريدة “اخبار الشرق” الجريدة الاكبر في شرق الوطن  من خلال تركيب جميل لصور عناصر المنتخب الوطني وبعنوان في شكل سؤال” هل سيتمكن الخضر من اعادة سيناروي 2004   اين تفوق المنتخب الوطني  بنتيجة (2-1) على نظيره المصري في نهائي ماس افريقيا بتونس .

      اما صحيفة الحيارة العربية فقد عنونت مقالها بالبند العريض “ارمادة سعدان مطالبة بتمهيد الطريق للمونديال” فيما اختارت يومية” الخبر” عنوان عريض في  صفحتها الاولى ” ساعة الحقيقة دقت لكسب النقاط الثلاث ” .

ومن جهتها لم تتردد الصحيفة الرياضية “بلانات سبور” في اختيار  عنوان ” لنصحح الفراعنة” موضحة ان “كل الجزائريين الرياضيين بل وكل الجزائريين على اختلاف ميولاتهم يعيشون على وقع هاته المقابلة الحاسمة “التي ستحدد دون شك معالم مشوار الخضر في هذه التصفيات .

اما صحيفة “لوبيتور” الرياضية فكتبت بالبند العريض “سيكون ورائكم 35 ميلون جزائري…فلا تخيبوهم” .فكل  الصحف الجزائرية لا تؤمن الا بالانتصار الذي ستزين به عناوين اعدادها القادمة. 

وعلى خلاف كل الصحف السابقة الذكر وبيعدا عن الحماسة الكبيرة اوضحت صحيفة  “بلانات سبور” الرياضية ان نتيجة المقابلة على اهميتها فانها لا تحدد بشكل نهائي مصير منتخبنا الوطني ” في التصفيات المزدوجة لكاسي افريقيا و العالم  2010 .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة