الصحافة المصرية تؤكد أن مباراة مصر والجزائر المقبلة “ليست سهلة”

 

اكتفت معظم الصحف المصرية في أعدادها الصادرة اليوم الاثنين بنشر خبر فوز الجزائر على رواندا في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كاسي العالم  وإفريقيا 2010 مؤكدة أن مباراة  14 نوفمبر بين المنتخبين المصري والجزائر ” ليست سهلة”.

وطرحت جريدة الأهرام  فرص منتخبها للوصول إلى جنوب إفريقيا  وقالت ان المهمة “صعبة وليست مستحلية” مؤكدة على ضرورة الفوز ب3 أهداف نظيفة لعدم الدخول في الحسابات المعقدة .

و قالت من جهتها صحيفة “المسائي” أن ” حالة من الارتياح النسبي” سيطرت علي الجهاز الفني للمنتخب المصري بعد نهاية لقاء منتخب الجزائر ونظيره الرواندي. ونقلت عن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري قوله “ان الكرة حاليا في ملعبنا ولابد من استغلال الفرصة بشتى الطرق من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا “  مضيفا  ” لا يمكن ان يكون المنتخب الوطني (المصري) جديرا بالتأهل للنهائيات وهو لا يستطيع تحقيق الفوز بفارق هدفين علي المنتخب الجزائري”.

ومن جهته اعتبر مدرب حراس المرمى المصري أن فوز الجزائر علي منتخب رواندا ” أمر طبيعي ومنطقي لفارق القدرات الفنية والمهارية والخططية ” بين لاعبي الفريقين مضيفا ان ” الأمل كان في ألا يزيد فارق الأهداف علي هدفين لمصلحة الجزائر وهذا كما قال ما تحقق في مباراة أمس”.

وعادت الصحف المصرية إلى المباراة مع زامبيا معتبرة أن فوز منتخبها على زامبيا وحصده ثلاث نقاط ذهبية  ليبقي أماله وحظوظه في التأهل لكأس العالم  لا يمنع من الحديث عن الأداء  الباهت الذي ظهر به في المقابلة.

وأكدت جريدة الشروق المصرية ” ضرورة ابتعاد عن كلمة “مش مهم المستوى ولا يهم الاداء المهم ثلاث نقاط”  وقالت”الاداء السيئ لا يفرز فوزا في كل مرة . والأداء الجيد تكون حصيلته الغالبة هي الغلب بمعنى  المكسب…”     وأكدت في هذا الصدد  جريدة “الا هرام”  ان المنتخب في حاجة إلى أداء أفضل بكثير جدا أمام المنتخب الجزائري في اللقاء المرتقب إذا شاء تحقيق حلم المونديال . و أضافت ان اداء منتخب بلادها” لم يكن مرضيا” لولا تألق الحارس الحضري داعية الجهاز الفني لحسن الإعداد وإصلاح

الأخطاء.

وطالب صاحب العمود”كلمة حق” في نفس الجريدة   من زملائه  والخبراء ممن يملكون أدوات التحليل الفني الحقيقية عدم الخوض في تفاصيل فنية  لان” المنافسة التي انحصرت الآن بين مصر والجزائر حول بطاقة التأهل أصبحت غاية في الحساسية وكل حرف يكتب او يقال هنا او عند الأشقاء الجزائريين يصل إلى الطرف الآخر سواء ان من المميزات أو الثغرات.” .

ومن جهتها نقلت صحيفة “المصري اليوم” تصريحات نجم منتخبها محمد  ابو تريكة الذي اكد احترامه وباقي زملائه للمنتخب الجزائري وقال ان “الاحترام طريق الفوز بالمباراة والصعود إلى كاس  العالم”مؤكدا ان المنتخب الجزائري “فريق صاحب فنيات عالية ويلعب كرة هجومية” .

ومن المقرر ان يعقد  الجهاز الفني للمنتخب المصري  الأول لكرة القدم اليوم  اجتماعا باتحاد الكرة “لوضع تصورات المرحلة المقبلة  والاستعدادات للمباراة المهمة والفاصلة أمام المنتخب الجزائري في نوفمبر المقبل, بالقاهرة في الجولة السادسة الأخيرة  في مباريات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا العام المقبل “.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية انه من المنتظر أن يطلب حسن شحاتة تأجيل بطولة الدوري  بما يمنحه الوقت الكافي لإعداد الفريق مشيرة إلى ان الجهاز الفني طلب إقامة مباراة ودية خلال التجمع بما يسهم في تجهيز المنتخب

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة