الصندوق الجهوي للتأمين عن البطالة لتيزي وزو يكون 210 حامل مشروع

الصندوق الجهوي للتأمين عن البطالة لتيزي وزو يكون 210 حامل مشروع

قام الصندوق الجهوي

للتأمين عن البطالة لتيزي وزو خلال العام المنصرم بتكوين 210 بطال حامل مشروع  إنتاجي مصغر عبر ولايات تيزي وزو و البويرة و بومرداس.

و أفاد مدير الصندوق أن البطالين المستفيدين من الدورات التكوينية و لأول مرة منذ إنشاء هذا الجهاز سنة 1994 يتزعون بين ولايات تيزي وزو ب 86 حامل  مشروع و البويرة ب 69 بطالا ثم ولاية بومرداس ب 55 شابا .

وأكد ذات المسؤول أن شرط التكوين أصبح عاملا أساسيا في إجراء الموافقة على المشاريع التي يقترحها البطالون على إدارة وكالاته الولائية الثلاث التابعة له في كل من تيزي وزو و البويرة و بومرداس.

كما أضحت – يضيف نفس المصدر- مدة قبول أو رفض الملفات الاستثمارية التي تقترح على وكالات الصندوق “لا تتعدى الشهرين من تاريخ إيداعها” بالتوازي مع تقليص آجال التسجيل في قوائم وكالات التشغيل المحلية لحامل المشروع إلى شهر واحدبعدما كانت مقدرة بستة أشهر.

و في مجال المرافقة تجدر الإشارة إلى أن إدارة الصندوق الجهوي للتأمين عن البطالة لتيزي وزو أصبح يحل محل حامل المشروع الذي حظي مقترحه بالموافقة من أجل إتمام الإجراءات المتعلقة بالبنوك و السجل التجاري و الضرائب و الضمانالاجتماعي و مؤسسة الضمان للقروض الممنوحة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة