الطبعة الخامسة لأيام مدينة معسكر لمسرح الطفل غدا السبت

الطبعة الخامسة  لأيام مدينة معسكر لمسرح الطفل غدا السبت

ستنطلق يوم غد السبت

فعاليات الطبعة الخامسة ل”أيام مدينة معسكر لمسرح الطفل” التي تنظمها كل سنة في مثل هذا الموعد من العطلة المدرسية الربيعية دار “رأس الناصري” حسب مدير دار الثقافة.

وسينشط هذه التظاهرة الثقافية التي تدوم خمسة أيام العديد من الفرق المسرحية من ولايات سيدي بلعباس و تيارت ومستغانم الى جانب الفرق المسرحية المحلية لولاية معسكر.  

وتم تسطير برنامجا متنوعا لهذا الموعد المسرحي الذي يتزامن افتتاحه مع أحياء اليوم العالمي للفن الرابع المصادف ل27 مارس يتمثل في عروض مسرحية خاصة بالأطفال و الكبار  الى جانب استعراضات بهلوانية و فكاهية تحييها جمعية الأوائل لسيدي بلعباس عبر الشوارع الرئيسية لمدينة معسكر. 

وستكون الأيام المسرحية فرصة لتلاميذ المدارس لمتابعة خلال العطلة الربيعية عروضا مسرحية خاصة بهم منها مسرحية “زهرة الإخلاص” لفرقة “الثريا للفنون الدرامية” لولاية تيارت  و مسرحية ” السمكة الكبيرة” لتعاونية المسرح “كاتب ياسين” لسيدي بلعباس  فيما ستعرض جمعية “الموجة”  لولاية مستغانم عرضا مسرحيا بعنوان “الأسد و الحطابة” لتختتم  “جمعية الأوائل” لسيدي بلعباس يوم31 مارس القادم هذا النشاط الثقافي  بعرض مسرحية “غابة الأحلام”.  

كما برمج العديد من النشاطات ذات الصلة بالفن الرابع و هذا بتنظيم معرض خاص بديكورات مسرحية و ملصقات اشهارية لمختلف العروض المسرحية للأطفال أنتجتها المسارح الجهوية أو الجمعيات المهتمة بمسرح الطفل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة