العامري‮ ‬الشاذلي‮ ‬لـ‮''‬النهار‮'':‬عدم مشاركتي‮ ‬أساسيا مؤخرا لن ‬يؤثر على جاهزيتي‮ ‬للمونديال‮‬

العامري‮ ‬الشاذلي‮ ‬لـ‮''‬النهار‮'':‬عدم مشاركتي‮ ‬أساسيا مؤخرا لن ‬يؤثر على جاهزيتي‮ ‬للمونديال‮‬

يؤكد عمري الشادلي في حوار خص به ''النهار''، أن مناجيره تلقى اتصالا من ناديي بروسيا دورتموند وكايزر سلاوتن الألمانيين، قائلا أنه لو تترسم الأمور مع أحدهما فإنه سيغادر مايينز الموسم القادم، مفضلا عرض بروسيا معتبرا إياه بوابة التألق مع المنتخب الوطني، كما أكد أيضا أن ''الخضر'' قادرون على التألق في المونديال رغم الإصابات والغيابات.

 شاركت في الدقائق الأخيرة من مباراة هامبورغ على غير العادة، ما الأمر؟

لا يوجد أي أمر، إنها خيارات المدرب والمهم بالنسبة لنا أننا فزنا في المباراة ولا يهم إن كنت قد لعبت أساسيا أو احتياطيا كما أني لعبت عدة دقائق في آخر المباراة وهذا جيد بالنسبة لي أحسن من أن لا ألعب أي دقيقة.

 ولكن هذا قد يؤثر على لياقتك البدنية خاصة وأنك قد تكون معنيا بالمونديال؟

لن يؤثر علي لأني أتدرب بانتظام مع فريقي وألعب بضع دقائق ومثلما سبق وقلت لك فإن هذه الدقائق مهمة جدا بالنسبة لي، وهي أفضل من عدم اللعب خاصة وأني قد ألعب المونديال مع المنتخب الجزائري، إن هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لي أعمل جاهدا للحفاظ على لياقتي البدنية وعدم التعرض لإصابة تجعلني بعيدا عن المنتخب، فعدم مشاركتي أساسيا لن تؤثر في جاهزيتي للمونديال فلا تقلقوا.

 على ذكر المنتخب الوطني، يفصلنا عن المونديال أقل من شهرين والرؤية لم تتضح بعد بشأن التشكيلة، خاصة وأنها تعاني من عدة نقائص بفعل الإصابة؟

المنتخب الجزائري كان في كل مرة يعاني من نقائص فمثلا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية كانت التشكيلة تعاني من نقائص كثيرة ولكنها قدمت مردودا تحسد عليه في وقت عجزت المنتخبات التي كانت محضرة أحسن منا عن الوصول إلى الدور نصف النهائي على غرار الكامرون وكوت ديفوار، كما أن المونديال لا يزال يفصلنا عنه شهران تقريبا وهذا في صالح المنتخب  فلاعبونا يرغبون في لعب المونديال والظهور على المستوى العالمي أمام أكبر المنتخبات في الكون بألوان الخضر وهناك أمر مهم ربما غاب عن بعضكم.

 ماهو.. ؟

إن إصابات لاعبينا قبل المونديال أو ابتعادهم عن المنافسة مع نواديهم الأوروبية تسمح لهم بتعبئة أنفسهم قبل كأس العالم التي ستجعلهم ينفجرون ويظهرون بوجه آخر، أنا متأكد أنهم سيبهرون به العالم.

 أتعلم أن الناخب الوطني سيقوم بغربلة التشكيلة خلال تربص سويسرا شهر ماي، وقد تكون ضحية هذه الغربلة؟

إن المدرب يعرف جيدا ما يفعله وهو أكثر العارفين بما تحتاج إليه التشكيلة الوطنية في المونديال وإن كنت ضحية هذه الغربلة فهذا أمر عادي بالنسبة لي رغم أني أتمنى المشاركة في المونديال مع ”الخضر”، فقد غبت عن المنتخب لعامين ولم أصدق عندما وجه لي الدعوة في المرة السابقة ولكن للأسف كنت مريضا وهو ما جعلني لا أشارك في المباراة الودية أمام المنتخب الصربي، وإن حدث ولم أتنقل مع الخضر إلى جنوب إفريقيا فاني سأكون المناصر الأول لهم وقد أتنقل إلى جنوب إفريقيا لتشجيعهم ومساندة زملائي.

 وما هي توقعاتك بخصوص حظوظ المنتخب الوطني في المونديال؟

ربما أكون متفائلا أكثر من اللازم ولكني متأكد أن الخضر قادرون على تقديم مردود كبير في المونديال والتأهل إلى الدور الثاني وأتوقع الفوز في المباراة الأولى أمام المنتخب السلوفيني والتي ستكون مفتاح التأهل إلى الدور المقبل وأتوقع أيضا أن الجزائر ستحدث المفاجأة أمام المنتخب الانجليزي في المباراة الثانية إن شاء الله.

 بعيدا عن المونديال والمنتخب الوطني، علمنا أنك تلقيت عرضين من بروسيا دورتموند وكايزر سلاوتن، إلى أين وصلت الأمور معهما؟

إن مناجيري هو المسؤول الأول عن العروض، في الحقيقة لقد اتصلوا به ولكن إلى حد الآن ليس هناك أي عرض رسمي وحسب ما فهمت منه فإنهم يتابعونني ويشاهدون مبارياتي عن قرب، سألتقي مناجيري في الأيام المقبلة من أجل الحديث عن مستقبلي.

 وفي حال ترسمت الأمور أكثر مع هاذين الناديين فهل ستغادر مايينز؟

أكيد أنا مستعد للالتحاق ببروسيا دورتموند إنه عرض لا يرفض، لقد سعدت كثيرا عندما علمت أن نادٍ في وزن بروسيا يريد الاستفادة من خدماتي الموسم المقبل والتحاقي بهذا الفريق سيساعدني على فرض نفسي أكثر في المنتخب الوطني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة