إعــــلانات

“العباس أبو عبد الرحمن” يسلم نفسه لأجهزة الأمن

بقلم أ.ر
“العباس أبو عبد الرحمن” يسلم نفسه لأجهزة الأمن

كشفت مصادر متطابقة أن العضو القيادي في جهاز الإعلام لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” المكنى العباس أبو عبد الرحمن واسمه الحقيقي “ك.ل” قد سلم نفسه لأجهزة الأمن بالعاصمة.

وأوضح مصدر بارز لـ”النهار” أن العباس أبو عبد الرحمن كان مراسل التنظيم المسلح عبر منتديات تنظيم “القاعدة” عبر الإنترنيت وكان يتولى مهمة متابعة تساؤلات أنصار التنظيم المسلح عبر منتديات “القاعدة” ويتولى بث بيانات التنظيم وكل ما له بالعمل الإعلامي عبر الإنترنيت.
وبرر المتحدث لجوءه المفاجئ إلى تسليم نفسه إلى قناعته بأن نهج “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” مختلف تماما عن نهج تنظيم “الجماعة السلفية للدعوة والقتال” وأن وسائله الآن تشبه إلى حد كبير تلك التي اعتمدتها “الجماعة الإسلامية المسلحة” أيام عنتر زوابري سنوات 1996 و 1998.
ونسبت مراجع عائلية إلى “العباس أبو عبد الرحمن” تأكيده في رسالة احتفظ بها في منزله كان يرغب في توجيهها إلى عناصر تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” وفيها أعلن تبرئه من ما أسماها “جرائم الخوارج في بلاد الجزائر المسلمة”.
وكشف المتحدث لأجهزة الأمن عن تفاصيل مهمة حول الشبكة الجزائرية لتنظيم “القاعدة” في الإنترنيت والتي يتولى تنسيقها الناطق باسم التنظيم المسلح “أبو محمد صلاح” واسمه الحقيقي قاسمي صالح الذي يوجد رهن الملاحقة من طرف الأجهزة الأمنية بعدما توفرت معلومات مهمة عن أنشطته وكان نجا بأعجوبة مرتين الأولى في مستغانم والثانية في تيزي وزو.

رابط دائم : https://nhar.tv/IPD5W
إعــــلانات
إعــــلانات