إعــــلانات

العدالة تحل جريدة “لاتريبون”

العدالة تحل جريدة “لاتريبون”

أمرت محكمة الجزائرالعاصمة سيدي امحمد، اليوم الأربعاء، بحل الشركة ذات المسؤولية المحدودة “أومنيوم مغرب براسي” ناشرة جريدة “لا تريبون” مع تعيين مصفي، حسبما أعلنه ورثة المرحوم، خير الدين عمير، مؤسس الجريدة، الذين نددوا بهذا القرار.

وصرح ورثة عمير، وهم شركاء في هذه الشركة: “لقد حضرنا صباح اليوم، وكان قرار المحكمة حل شركة أومنيوم مغرب براس مع تعيين مصفي”.

وأضاف البيان على لسان الورثة: “يصعب علينا التعبير عن مدى أسفنا بشأن هذا القرار، وما يصدمنا في الأمر هو أن القانون يضع شروطا صارمة للوصول إلى هذا الخيار القاسي الذي يفقد عشرات العمال من أرباب الأسر عملهم”.

علما أن جريدة “لاتريبون” توقفت عن الصدور في شهرأوت الفارط، إثر قرار لشريف تيفاوي وجمال جرادي مساهمين من “أومنيوم مغرب براس” بتقديم طلب استعجالي لدى العدالة لتوقيف نشاطات هذه الشركة بسبب صعوبات إدارية ومالية، وذلك بالرغم من إرادة المجمع في صدور الجريدة ومواصلة المغامرة الإعلامية، من جهتهما طالب شركاء عمير بتقديم تدخل لدى قاضي الاستعجالات لمعارضة تصفية المؤسسة.

للإشارة، فإن جريدة ل”اتريبون” التي تم تأسيسها يوم 5 أكتوبر 1994، فقدت ثلاثة من أعضائها المؤسسين، ويتعلق الأمر بكل من “خير الدين عمير” و”باية قاسمي” و”بشير شريف حسن” الذين فارقوا الحياة.

رابط دائم : https://nhar.tv/MJ8zi
إعــــلانات
إعــــلانات