العرض الأولي بالجزائر العاصمة للفيلم الوثائقي ماجر الاسطورة

العرض الأولي بالجزائر العاصمة للفيلم الوثائقي ماجر الاسطورة

قدم بالجزائر العرض الأولي للفليم الوثائقي “ماجر الاسطورة” الذي يتناول مشوار اللاعب الجزائري الدولي السابق رابح ماجر بحضور العديد من الشخصيات الرياضية و الفنية.

و صرح رابح ماجر ان “الفيلم يعد يعد فخرا لي و لكل الجزائريين العشاق لكرة القدم و اتمنى ان يلقى هذا الانجاز نجاحا”.

و أضاف مهاجم و هداف الفريق الوطني السابق بكأسي العالم باسبانيا 1982 و المسكيك سنة 1986 قائلا “اتمنى ان يكون الفيلم فرصة للشبان الجزائريين من الجيل الصاعد لاكتشاف براعة لاعب كان ضمن المنتخب الوطني من 1980 إلى 1990”.

و كان العرض فرصة للعديد من لاعبي كرة القدم و وجوه سينمائية و مسيرين رياضيين بالاضافة إلى العديد من عشاق الفن السابع لمتابعة على مدى ساعة و 40 دقيقة تكريم رابح ماجر البالغ من العمر 51 حاليا.

و تم تصوير الفيلم الذي أخرجه يزيد آيت الجودي بالجزائر و الخارج في المدن الأوروبية التي لعب فيها صاحب “الكرة الذهبية الإفريقية 1987” حيث عاد  المخرج بالجمهور الحاضر إلى أجمل لحظات كرة القدم الجزائرية و العالمية و نجمها بطل إفريقيا في 1990. 

و قد دخل ماجر الذي بدأ مشواره الكروي في نصر حسين الاحتراف مباشرة بعد كأس العالم 1982 بإسبانيا حيث لعب ببراعة مع عناصر فريقه و هزموا فريق ألمانيا بنتيجة 2 مقابل 1 منها هدف سجله ماجر.

و بعد سنتين مع راسينغ باريس الذي صعد معه إلى القسم الأول وقع ماجر في 1985 مع نادي بورتو الذي فاز بكأس أوروبا في للأندية البطلة سنة 1987 على حساب بايارن ميونيخ بهدف رائع سجله ماجر بالكعب. في 1990 و عن عمر يناهز 32 سنة انهى ماجر مشواره ببراعة مع المنتخب الجزائري بالفوز بكأس إفريقيا للأمم في ملعب 5  جويلية بالجزائر أمام نيجيريا بنتيجة (1-0). 

ثم بدأ ماجر مشواره كمدرب للفريق الجزائري و بعض الأندية الأجنبية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة