إعــــلانات

العضو في نقابة طيّاري “الجوية الجزائرية” لـ “النهار”: “لن نشلّ الحركة الجوية”

العضو في نقابة طيّاري “الجوية الجزائرية” لـ “النهار”: “لن نشلّ الحركة الجوية”

نفت النقابة المستقلة للطيّارين الأخبار المروّج لها بخصوص عزم هذه الفئة شنّ إضراب وطني وشلّ الحركة الجوية بسبب مطالب لم تجسّدها مختلف الإدارات المتعاقبة على التسيير، رغم وجود اتفاقيات موقّعة بين الطرفين.

“يجب إعادة النظر في راحة الطيّار عند قيامه برحلة بين الجزائر وبكين”

وقال العضو البارز في النقابة، كريم سغوان، في اتصال هاتفي بـ “النهار”، إن ما تمت مناقشته خلال الجمعية العامة كان حول المطالب التي لم تجسّد من طرف مسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية منذ تاريخ التوقيع على الاتفاقيات الجماعية بين الطرفين، والتي تم تجميدها قبل جائحة “كورونا” بسبب الظروف الصعبة التي مرّ بها الطيران العالمي عامة والجزائري خاصة، بعد تجميد الرحلات الجوية ومراعاة الوضع المالي للمؤسسة ووقوفنا إلى جانبها ماديا، لكن اليوم – يضيف المتحدث – “الظروف تغيّرت وتم استئناف الحركة الجوية، لذلك استأنفنا نشاطنا وأكدنا على أهمية مناقشة جل القضايا وتحديد النقاط التي يتوجب على الجهة المعنية تجسيدها، والتي كانت عبارة عن بنود تضمنتها الاتفاقيات الجماعية التي وقعناها منذ عقود مع مسؤولي الشركة، وحان الوقت لتجسيد مطالبنا، والتي من بينها مطالب اجتماعية”.

وأضاف “نحن نقوم برحلات إلى الصين ذهابا وإيابا من دون الاستفادة من راحة هناك، لكن اليوم يجب أن تتغير الأمور ويعاد النظر في مثل هذا النوع الرحلات الطويلة”، قبل أن يشير “ليس هذا المطلب الوحيد الذي نطالب به، هناك عدة مطالب أخرى ذات طابع اجتماعي”.

“الخلاطين” ممن يروجوا لخبر الإضراب

وبخصوص الأخبار المروّج لها حول اتفاق أعضاء النقابة المستقلة للطيارين خلال اجتماعهم بشلّ الحركة الجوية خلال الأيام القليلة القادمة، رد كريم سغوان قائلا “هذا الموضوع لم نتحدث عنه ولم نتفق عليه إطلاقا، صحيح لدينا مطالب واتفاقيات جماعية يجب أن تجسد، لكننا رغم ذلك نفكر في مصلحة المؤسسة ومصلحة زبائنها”. وأكد على وجود ما سماهم بـ “الخلاطين” ممن يروجوا لخبر الإضراب رغبة منهم في زعزعة استقرار الشركة.

ويأتي اجتماع طياري “الجوية الجزائرية” للمطالبة بتجسيد بنود الاتفاقيات الجماعية، في وقت تعرف المؤسسة حالة من اللا استقرار في أعقاب الحريق المهول الذي طال فرع “الكاترينغ” وأزمة مطار “هيثرو” بلندن، والتحقيقات التي باشرتها المفتشية العامة للمالية حول الفترة التي سيّر فيها أمين دباغين مصراوة الشركة، مع التركيز على ملف التوظيف والامتيازات التي استفاد منها.

طالع أيضا: الجوية الجزائرية: إلغاء فحص الـ PCR للمسافرين إلى فرنسا

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، أن الجزائريين ليسوا بحاجة إلى إجراء تحليل PCR عند السفر إلى فرنسا.

وأضافت الجوية الجزائرية، في تغريدة على التويتر، أن رفع القيود الصحية سيدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم الإثنين 1 أوت. غير أنه سيتم الإبقاء على ارتداء الكمامات في المطارات والطائرات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

رابط دائم : https://nhar.tv/VCmHS
إعــــلانات
إعــــلانات