العقيد معمر القذافي يرفض المشاركة في القمة العربية الطارئة

العقيد معمر القذافي يرفض المشاركة في القمة العربية الطارئة

رفض الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي المشاركة في القمة العربية الطارئة التي من المرجح ان تعقد في الدوحة الجمعة المقبل لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة

  • وقال القذافي في كلمة بثها التلفزيون الليبي ليلة السبت “طالما لسنا قادرين على التحرير ولا صد العدوان ولا إيقاف المذابح ماذا تعملون بالاجتماع، والرد الأفضل أن تسحب ما تسمى المبادرة العربية وهي مؤامرة عربية وهذه المجازر نتيجتها، وهي التي شجعت العدو على فعل ذلك”.

    وأكد القذافي “لن احضر قمة لا نقدم فيها إلا الاستنكار والاستهجان. أبدا لن أشارك في هذه الاسطوانة المشروخة ولن أكون طرفا فيها، وما دمنا غير قادرين على الدفاع عن أنفسنا يجب ان يخجل من يدعو إلى هذه المواقف الجبانة المنبطحة”.

    وأضاف “يجب أن نخجل من هذه الاقتراحات، مبادرة وقمة. سواء عملوا قمة، هذا هو موقفنا اليوم. المئات تموت في غزة قربان الانتخابات الإسرائيلية أو الانتخابات الأمريكية. أطفالنا اليوم وغدا يذبحون قربانا على مذبحة الانتخابات الإسرائيلية”.

    أما بخصوص السلام فقد قال  القذافي “يتحدثون عن سلام، أي سلام هذا .. الإسرائيليون يعيشون بسلام ونحن العرب نتعرض للدمار. لا نريد سلاما ولا مفاوضات. ريحوا العالم. لا نريد مفاوضات ولا سلاما ما دام العدو قادرا على ذبحنا. نقدم كلمات بلا معنى. مفاوضات سلام تجارب فاشلة هذا واقعنا” 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة