العلاقات المتينة بين الجزائر و كوبا تشجع على تعزيز التعاون الثنائي

أكد السيد رودريغو مالميركا دياز وزير التجارة الخارجية و الاستثمار الخارجي الكوبي اليوم الثلاثاء بالجزائر أن العلاقات “الأخوية المتينة” بين الجزائر و كوبا تشجع على “تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين”.

خلال ندوة صحفية نشطها بمقر سفارة كوبا بالجزائر أعرب السيد مالميركا دياز الذي يرأس وفد بلاده في اللجنة المشتركة الجزائرية الكوبية للتعاون عن ارتياحه “للعلاقات الاخوية المتينة التي تربط البلدين و الشعبين”.

وأكد بالمناسبة أن نوعية هذه العلاقات “تعمل على تشجيع التعاون الثنائي و تنويعه في مختلف مجالات التنمية الإجتماعية و الإقتصادية”.

وقال الوزير الكوبي “نحن نعمل حول العديد من المسائل المتعلقة بالتنمية و التعاون” مذكرا بقطاع الصحة الذي ينوي بلده تعزيز حضوره و تقديم تجربته في اختصاصات أخرى فضلا عن طب العيون مثل مكافحة التهاب الكبد الفيروسي و علم الأحياء.

وفضلا عن نقل التكنولوجيا أشار الوزير إلى أن كوبا تعتزم التعاون مع الجزائر في مجال الري سيما فيما يتعلق بمعالجة المياه المستعملة”.

كما أكد الوزير الكوبي أن كوبا تأمل كذلك في تطوير علاقتها مع الجزائرفي مجال التربية و الثقافة و كذا الرياضة سيما فيما يتعلق بتأطير الرياضيين الجزائريين.

من جهة أخرى ذكر الوزير الكوبي بأن زيارته إلى الجزائر تندرج في إطار مشاركته في الدورة السادسة عشر للجنة المشتركة الجزائرية الكوبية للتعاون مضيفا أنه يرأس كذلك الوفد الكوبي المشارك في معرض الجزائر الدولي في دورته الـ 42.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة