العميد مالك نسيب يفتش مفرزة “المرافق 261” بعد مشاركتها في تمرين بحري بأسبانيا

أشرف قائد القوات البحرية العميد مالك نسيب اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة (الأميرالية) على تفتيش سفينة الدعم اللوجيستيكي “المرافق 261″ غداة عودتها من إسبانيا و ذلك اثر مشاركتها في تمرين “ميديكس-أو-09” في طبعته السادسة التي جرت من 21 إلى 26 جوان.

واستمع قائد القوات البحرية إلى التقارير التي قدمت له من طرف قادة الوحدات المشاركة إضافة إلى النشاطات التي تم تنفيذها خلال فترة المشاركة في التمرين سواء على الرصيف أو في عرض البحر كما استمع إلى التقييم العام للمشاركة في هذا التمرين.

وأعرب العميد نسيب مخاطبا طاقم السفينة عن ارتياحه للمشاركة الجزائرية في هذا التمرين الثنائي المشترك مع القوات البحرية الإسبانية “مما يبعث – كما قال على الافتخار بقواتنا البحرية و بتمثيلها في مختلف المناسبات“.

 كما أعطى قائد القوات البحرية تعليماته لطاقم المفرزة ب”عدم الاكتفاء بهذا المستوى و بذل مجهودات إضافية لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال“.

وأوضح مسؤول الاتصال بقيادة القوات البحرية المقدم دفايري سليمان أن التمرين يندرج في إطار “تدعيم التعاون العملياتي و تبادل الخبرات المكتسبة بين الدولتين“.

وتم التركيزخلال التمرين على عمليات الإنقاذ في عرض البحر و البحث والإنقاذ الصحي و الإنقاذ الجوي مشيرا في ذات الصدد إلى البعد الهام الذي ميز التمرين والمتمثل في الإنقاذ تحت المائي ( إنقاذ الغواصات).

وفي تقييمه لهذا التمرين  أكد المسؤول انه – على غرار المشاركات السابقة – “أظهرت عناصر البحرية الجزائرية إمكانيات كبيرة و تم تنفيذ هذه النشاطات دون مركب نقص مع الغطاسين الاسبان”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة