الغنوشي يتسلم رئاسة تونس

الغنوشي يتسلم رئاسة تونس

أعلن الوزير الأول التونسي محمد الغنوشي أنه يتسلم صلاحيات رئاسة البلاد بصورة وقتية مع تعذر قيام رئيس البلاد زين العابدين بن علي بمهامه “مؤقتا

 

وتعهد الغنوشي بالعمل على “تخطي هذه المرحلة الصعبة خلال تحمله هذه المسؤولية  بالتشاور مع مختلف الاطراف الوطنية ومكونات المجتمع المدني“.

 

وظهر الغنوشي في خطاب بثه التلفزيون التونسي وإلى جانبه رئيسا غرفتي البرلمان، رئيس مجلس النوب فؤاد المبزع ورئيس مجلس المستشارين عبد الله القلال.

 

وكانت مصادر قالت للجزيرة بوقت سابق إن بن علي غادر البلاد. وأضافت المصادر أن الأمن التونسي اعتقل أفرادا من عائلة الطرابلسي أصهار بن علي لدى محاولتهم مغادرة مطار تونس قرطاج الدولي.

 

وكانت مظاهرات عارمة جابت مدن البلاد اليوم كان أضخمها في العاصمة تونس حين تجمع عشرات الآلاف أمام وزارة الداخلية متحدين القنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها الشرطة.

 

وأعلن التلفزيون التونسي بعد تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في كامل أرجاء البلاد حالة الطوارىء ابتداء من الساعة الخامسة مساء حتى السابعة صباحا بالتوقيت المحلي.

 

كما أعلن التلفزيون الرسمي منذ حين أن “إجراء تاريخيا تلبية لمطالب الشعب” سيعلن بعد قليل.

 

يذكر ان بن علي تولى رئاسة تونس بعد انقلاب أبيض على الرئيس الراحل للحبيب بورقيبة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1987.

 


التعليقات (8)

  • تونس الرجال

    تحيا تونس بلاد الرجال وليسقط النظام المستبد الفاسد الداعم للفساد والنهب والحقرة وليرى الجار جارته ويتعض ويكون في مستوى شعبه الشباب المغبون ….

  • وحيد

    ما ينوضهم غير الرصاص

  • abdoun

    والله عجبوني التوانسة كثير الفرق بيننا واضح هوما خرجوا كبار وصغار مثقفين واميين ومطالبهم واضحة لقد اعطونا درسا اما نحن فهمجيين نكسر ونخرب بدون تغيير الا فى الاسعار اما الذين خرجوا ف99% لصوص واطفال لا يعرفون حتى ثمن السكر والزيت…..

  • بعد ان اخدو جزائري في اعناقهم

  • محمد

    مبروك للتونسيين وعقبال لمغربيين والمصريين والأردنيين

  • شوف وفكر شوف واحسب

    شوف… واش راه صاري لبن علي يدور في طيارته وما لقاش وين يحط مالقاش شكون يبيته ولو ليلة واحدة منبوذ في اي بلد ذهب اليه …….

  • الحراشي

    نحي الشعب الحي الذي لايرضى بالظلم والضيم…. نداء الى الشعوب العربية للانتفاض ضد الانظمة العربية الفاسدة التي تنهب وتسرق ثروات الشعوب و التي تعمل لخدمة الغرب والصهاينة

  • imad

    ………………..
    الرئيس بن علي لم يجد اين يبيت الليلة
    لقد افادت اخر النباء ان طائرة بن علي لم يسمح لهاان تهبط بفرنسا(ساركوزي ماحبش) كذلك في مالطا والان دول الخليج حيث ان بن علي صار يطرق جميع الابواب لكي يمضي الليلة لكن و لا احد سمح له.واذا بقي على هذا الحال سوف يمضي اليل وهو يدور في السماء ولا ينام .
    عجب .رئيس ما عندوش وين يبات .يا… .الله يحفظك الله يحفظك عيطلو يجي يبات هدي الليلة برك والله غاظني خليه يجي راهو خونا او جارنا……………………

أخبار الجزائر

حديث الشبكة