الـخـضـر يـبـدأون الـتـربـص فـي ظـروف جـويـة صـعـبـة

الـخـضـر يـبـدأون الـتـربـص فـي ظـروف جـويـة صـعـبـة

كان اليوم الأول من التربص التحضيري للمونديال مخصصا لاستقبال اللاعبين،

 خاصة وأنهم لم يأتوا من وجهة واحدة، إذ يوجد من حط الرحال في لوزان بعد أن استقل القطار، على غرار عبدون، زياني، عنتر يحيى وبوڤرة، وآخرون التقوا في جونيف مثل الوفد الذي تنقل من الجزائر بالإضافة إلى مبولحي ومجاني، في حين كان وصول حليش عبر مطار زيوريخ، وبالتالي فإن اللاعبين أخذوا وقتا طويلا للوصول إلى كرانس مونتانا، إذ ماعدا حليش الذي وصل على الساعة السادسة فإن البقية لم يلتحقوا سوى على الساعة الثامنة مساء، ليكتمل نصاب الـ 10 لاعبين بوصول الحافلة التي أقلت مطمور، مجاني، مبولحي، ڤاواوي وزماموش.

أمطار عزيرة، برد قارس.. والقادم أصعب

وتبقى النقطة التي تثير الإنتباه في أول يوم من التربص الإعدادي هو تغير الأحوال الجوية، حيث عرفت كرانس مونتانا جوا ربيعيا الأسبوع الماضي إلا أنه ومنذ ثلاثة أيام، اجتاح المدينة برد قارس وأمطار غزيرة بضباب كثيف، لا ينقشع إلا في حوالي الساعة الـ 11 نهارا..

2 درجة في الصبيحة وقد تنزل إلى الصفر

وبالحديث عن الأحوال الجوية في كرانس مونتانا يجب التأكيد على أن موجة البرد التي تجتاح المدينة تكون في أدنى درجاتها في الصبيحة ومع غروب الشمس، حيث تصل درجة الحرارة إلى 2 وهو رقم مرشح للنزول إلى غاية غد الأحد، في حين أن الأمطار تتهاطل بغزارة بدءا من السادسة.

سعدان قد يركز على الفحوصات الطبية في الأسبوع الأول

ويبقى من المفيد التأكيد أن ”الخضر” لن يباشروا الحصص التدريبية المكثفة إلا في الأسبوع الثاني من التربص، وهي برمجة ربما تتوافق مع الأحوال الجوية السائدة وتدفع إلى التركيز على الجانب الطبي كثيرا، طالما أن فندق ”الغولف” يعتبر مركزا صحيا ويضم كل أساليب العلاج السريع والناجع، ناهيك على المعدات الحديثة جدا.

الجزائر ستواجه سلوفينيا في نفس الأجواء وفي نفس الإرتفاع

وكان سعدان والطاقم المسير قد اختاروا عمدا التربص في آعالي تصل إلى 1500 متر وبأجواء ماطرة، ذلك أن الأجواء ستكوب شبيهة في جنوب افريقيا وبالأخص في ”بولوكواني” التي تقع في المرتفعات، بالإضافة إلى كاب تاون التي تتميز بتهاطل أمطار غزيرة شهر جوان، لكن الإشكال يكمن في موجة البرد والذي سيعيق تطبيق البرنامج.

إعتدال في الجو بدأ من غد

ويعرف جنوب سويسرا تغيرا في الأحوال الجوية إلى غاية غد الأحد حيث ستتميز أعالي الجبال من 1500 متر إلى 3500 متر بسقوط الثلوج، في حين أن درجة الحرارة ستصل للصفر اليوم، مع رياح بسرعة 4 إلى 6 كلم، تلكم هي الأجواء السائدة في الأسبوع الأول من التحضيرات التي ربما لن تشكل عائقا على اللاعبين، خاصة وأنهم معتادون عليها مع نواديهم بحكم لعبهم لنواد أوروبية تتميز بنفس الأجواء.

ملعب ”نوبرا” للتدريبات في حال رداءة الجو

وكنا قد أكدنا أن ”الخضر” بوسعهم التدرب في أكثر من 20 ملعبا، باعتبار أن منطقة ”الفالي” تضم عددا كبيرا من الملاعب، إلا أن كرانس مونتانا فيها ثلاثة ملاعب معشوشبة طبيعيا وآخر غير بعيد عن الفندق معشوشب اصطناعيا يدعى ملعب ”نوبرا”، وهي الأرضية التي سيعمد الناخب الوطني إلى إجراء التدريبات فيها إذا ما تهاطلت أمطار غزيرة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة