الفاف ترسم قراراتها.. القسم الثاني بثلاث أفواج وتحدد منح خاصة بكأس الجمهورية

الفاف ترسم قراراتها.. القسم الثاني بثلاث أفواج وتحدد منح خاصة بكأس الجمهورية

وفاق سطيف

وشباب بلوزداد يمثلان الجزائر في كأس اتحاد شمال إفريقيا و قد قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم السماح لكل من نادي وفاق سطيف وشباب بلوزداد بتمثيل الجزائر في كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية أبطال الدوري والكؤوس على التوالي، وستنطلق منافسات هذه البطولة خلال شهر سبتمبر القادم وبالضبط أيام 24/25/26 منه على أن يلعب الدور قبل النهائي خلال شهر أكتوبر، بينما يقام الدور النهائي خلال شهر ديسمبر.

وتضمنت قرارات اجتماع المكتب الفدرالي أمس، صيغة جديدة لمنافسة كأس الجمهورية تتمثل في استقبال الفريق الأول الذي يخرج في سحب القرعة على أرضية ميدانه، شريطة أن يتسع ملعبه لأكثر من 8 ألاف متفرج، كما يحق للجنة تنظيم كأس الجمهورية تعيين ملعب محايد في حالة وقوع مباراة  داربي.

سلم منح جديد ينطلق من الدور الـ 32 لكأس الجمهورية

حددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سلم منحة جديد لأول مرة في تاريخ منافسة كأس الجمهورية، يبدأ من الدور الـ 32 أين يتلقى كل فريق في هذا الدور مبلغا يبدأ من 20 مليون سنتيم، ليرتفع المبلغ إلى 30 مليون سنتيم في الدور الـ16، ويتضاعف إلى 60 مليون سنتيم في الدور الـثمن نهائي و120 مليون سنتيم للفرق التي تبلغ الدور الربع نهائي، و240 مليون سنتيم للنصف النهائي، في حين سيتم تحديد مبلغ المباراة النهائية لكأس الجمهورية من طرف وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

للإشارة، فإن المنح تسلم للنوادي مباشرة عقب الإقصاء من منافسة كأس الجمهورية أي أن الفرق المتأهلة غير معنية.

واقتداء بالتجارب الأوربية، قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التعاقد مع مؤسسة الوطنية للاتصالات “نجمة” لتمويل منافسة كأس الجمهورية ابتداء من الدور الـ32 من المنافسة، حيث ستوفر هذه الأخيرة الألبسة الرياضة الخاصة للأندية، والتي تحمل شعار ممول  واحد هي الموسسة الوطنية للاتصالات “نجمة”.

بطولة القسم الثاني تنطلق يوم 14 أوت

 ستعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية للقسم الثاني في كرة القدم يوم الجمعة 14 أوت، فيما ستلعب الجولة الـ 17 والأخيرة لمرحلة الذهاب يوم 4 ديسمبر 2009, حسبما أوضحته أمس الاثنين الرابطة الوطنية لكرة القدم بعد أن تم المصادقة على الرزنامة من طرف المكتب الفيديرالي للفاف، على أن تضبط رزنامة مقابلات العودة لاحقا.

وعقب انتهاء المنافسة المقرر في شهر ماي 2010  سيصعد فقط الفريق الذي سيحتل المركز الأول، فيما ستنزل الفرق الثلاثة الأخيرة من القسم الأول إلى القسم الثاني.

 القسم الثاني بثلاث أفواج الموسم القادم

رسم المكتب الفيدرالي للفاف العودة إلى نظام المجموعات في بطولة القسم الوطني الثاني الموسم المقبل، حيث ستقسم حسب المناطق “شرق-وسط-غرب ” على أن يضم كل قسم 14 نادٍ يصعد منه كل موسم البطل إلى دوري الدرجة الأولى، كما تقرر رفع عدد أفواج ما بين الرابطات إلى 4  أفواج، وهي شرق وغرب، وسط شرق ووسط غرب وكل فوج يضم 14 فريقا أيضا.

مواجهة فرنسا مرتبطة بتأهل الديكة مباشرة

أكدت الفاف أمس، أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيواجه منتخب الاوروغواي رسميا يوم 12 أوت بملعب 05 جويلية الاولمبي الذي سيعاد افتتاحه بهذه المناسبة، وأشار اتحاد الكرة في بيان له على موقعه الالكتروني أن المواجهة الودية بين الخضر ومنتخب الديكة المقررة خلال شهر أكتوبر القادم مرتبطة بتأهل المنتخب الفرنسي مباشرة إلى مونديال جنوب افريقيا دون المرور على مباريات السد التي ستبمرج تقريبا في تاريخ المواجهة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة