الفاف تهدد بإشهار سيف الحجاج لإعادة بسط سيطرتها على الكرة الجزائرية

الفاف تهدد بإشهار سيف الحجاج لإعادة بسط سيطرتها على الكرة الجزائرية

ستعتمد الاتحادية

الجزائرية لكرة القدم مستقبلا  على سياسة “القبضة الحديدية” في تسيير المنافسات الوطنية في مختلف الاقسام، من أجل تهذيب كرة القدم الجزائرية.

وأكد المكتب الفدرالي المجتمع في بيانٍ أصدره ، أمس السبت، عن إدخال تعديلات جديدة على القوانين العامة للمنافسات، خاصة في الجوانب  المتعلقة بالإنضباط واحترام قرارات الحكام.

وعليه، فإنه إذا رفض اللاعب الذي يطرده الحكم الخروج من أرضية الميدان بعد خمس دقائق، فإن الحكم الرئيسي سيعلن عن توقيف المقابلة وخسارة الفريق الذي يلعب له اللاعب مع خسارة مستحقاته من النقل التلفزي، بالإضافة إلى  العقوبة القانونية المألوفة (العقوبة والغرامة المالية).

وبالنسبة للفرق التي تتغيب أو ترفض المشاركة في مقابلة أو تنسحب من الميدان، فإنها ستتعرض في مرحلة الذهاب لعقوبة خسارة المقابلة وغرامة مالية تقدر بـ 000 .000 .1 دينار بالنسبة لفرق الدرجلة الأولى والثانية على وجه الخصوص.     وفي حالة تكرار هذه التجاوزات خلال مرحلة العودة، فسيتم إقصاء الفريق في الموسم الجاري مع إنزاله إلى القسم الأسفل على حد توضيح المكتب الفدرالي.

من جهة أخرى، أوضح المكتب الفدرالي أنه في حالة حدوث عطب في الكهرباء، مثل ما حدث في المقابلة الأخيرة بملعب 8 ماي 45 بسطيف بين وفاق سطيف وشباب بلوزداد، فقد تقرر ما يلي: في حالة صعوبة الرؤية أو خلل في الكهرباء، فإن الحكم لا يمكنه توقيف المقابلة سوى بعد مرور 45 دقيقة على العطب. وفي حالة عدم إصلاح العطب في هذه الفترة، يحق للحكم الإعلان عن توقيف المقابلة نهائيا.

وإذا كان الفريق الضيف متقدما في النتيجة، فإنه سيفوز بنقاط المقابلة. وفي حالة ما إذا كان الفريق الضيف فائزا أو متعادلا، فسيعاد إجراء المقابلة بعد يوم واحد. ويتكفل الفريق المستقبل بتكاليف الفريق الزائر حسب توضيح المكتب الفدرالي.

وبخصوص الملاعب التي تحتضن المقابلات،  أوضح المكتب الفدرالي، أنه إذا قررت أي سلطة إدارية بعدم إجراء مقابلة مبرمجة، فإنه يحق للاتحادية أو الرابطة المعنية تغيير مكان إقامة هذه المقابلة بملعب مغاير وفق البرنامح المسطر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة