الفيفا تعتبر مواجهة اسبانيا -ايطاليا قمة الدورثمن النهائي

الفيفا تعتبر مواجهة اسبانيا -ايطاليا قمة الدورثمن النهائي

أعتبر الإتحاد الدولي

لكرة القدم (فيفا) ان مواجهة إسبانيا وإيطاليا  ضمن أول مباريات الدور الثمن النهائي من كاس العالم للشباب (اقل من 20 سنة)  تعد قمة هذا الدور دون منازع”متوقعا” ان نزالا لاهبا سيشتعل بين منتخبين معا في تكريس هيمنتهما على الساحة الدولي”

وفاز منتخب إسبانيا في مبارياته الثلاث الأولى في دور (المجموعات)  فيما تمكن لاعبوه من إثبات قوتهم وقدرتهم على التوفيق بين الهجوم الكاسح والدفاع الصارم. واوضح الاتحاد الدولي انه يتعين على المدرب لويس ميا حتما في حاجة لهذه القدرات وهذه القوة أمام منتخب إيطاليا الذي أثبت صلابته الكبيرة في الدفاع عن الشباك وقد يكمن مفتاح فوز الإيطاليين في هذه المباراة في إجهاض عمليات الإسبان في مهدها  إذ عليهم فرض إيقاعهم وسط الميدان ومحاولة الثأر لنفسهم بعد هزيمتهم الأخيرة في المباراة النهائية لألعاب البحرالمتوسط.

وحذر مدرب المنتخب الايطالي فرانشيسكو روكا في تصريح  لموقع الفيفا من أن فريقه سيواجه “أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب  وهو الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته ضمن دور المجموعات  كما أنه من المنتخبات العريقة في فئة الشباب  وستكون مباراة صعبة للغاية

وقال باريخو في تصريح مماثل  ” نحن “أفضل فريق .. ربما لأننا استطعنا أن نفوز في كل مبارياتنا دون أن يدخل مرمانا أي هدف  ولكن علينا توخي التواضع والاحترام  ذلك لأنه في هذا المستوى وفي مثل هذه المواقف  يمكن لأي فريق الانتصار علينا”.

وسبق أن التقي منتخب اسبانيا 14 مرة مع منتخب أوروبي في تاريخ النهائيات  حيث فاز نجوم لاروخا ست مرات  مسجلين 26 هدفا  بينما اكتفوا بالتعادل في ثلاث مناسبات مقابل تجرع خمس هزائم  استقبلت فيها شباكهم 23 هدفا.

وفي المقابل  لم تلعب إيطاليا سوى مرة واحدة أمام منتخب من القارة العجوز وكان ذلك في دورة أستراليا 1981   عندما خسر الأزوري أمام رومانيا بهدف دون رد وهذا يعني أن مباراة ثمن النهائي على أرض الفراعنة ستكون أول مناسبة يتقابل فيها المنتخب الإسباني والإيطالي ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة