الفيفا: كل الظروف تساند الجزائر للتأهل للمونديال

الفيفا: كل الظروف تساند الجزائر للتأهل للمونديال

أشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم

الفيفابالمنتخب الجزائري، قبل مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا .2010

واعترف الاتحاد الدولي عبر موقعه الإلكتروني، أن كرة القدم الجزائرية شهدت تطورا ملحوظا في عام 2009 تحت قيادة رابح سعدان المدير الفني للخضر، والذي نجح في خلق توليفة متجانسة من اللاعبين.

وأضافالفيفاأن المنتخب الجزائري على حافة تحقيق إنجاز هو الأكبر له في العقدين الأخيرين، وهو التأهل إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى نجاح الخضر في التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي إلى المركز التاسع والعشرين، وبفارق مركز واحد عن المنتخب المصري، وهو ما يجعل الظروف مساندة للخضر.

وذكرالفيفاأن المنتخب الجزائري تعرض لكبوة في فترة من الفترات، وتحديدا منذ الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا في ,1990 ولكنه سرعان ما استعاد عافيته بعد طول فترة غياب، وفي ظل الذخيرة القوية من النجوم التي يعتمد عليها أمثال: كريم زياني، وعنتر يحيى، وجمال عبدون، ورفيق جبور، وهي المجموعة التي نجح رابح سعدان في دمجهم بشكل واضح، مما أثر على نتائج الفريق بالإيجاب في تصفيات المونديال.

ولم تخسر الجزائر أي مباراة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، حيث حققت أربعة انتصارات وتعادل مما جعلها تتصدر المجموعة حتى الآن بفارق 3 نقاط عن المصريين.

يذكر أن سعدان قاد الخضر للتأهل للمونديال في 1986 في المكسيك، وهو الظهور الأخير للمنتخب الجزائري في المحفل العالمي.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة