الفيفا يبرىء استراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لمونديال 2022

الفيفا يبرىء استراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لمونديال 2022

أعلن مسؤولون في الاتحاد الاسترالي لكرة القدم اليوم الجمعة ان الاتحاد الدولي

 “فيفا” برأ استراليا من تهمة الرشوة في ملف ترشحها لاستضافة مونديال 2022 وأكد الاتحاد الاسترالي بان الفيفا لم يجد أي دليل او مؤشرات من اجل فتح تحقيق بما نشرته صحيفة “ايج” التي ذكرت بان الاستراليين قدموا هدايا الى مندوبي الاتحاد الدولي وهي كناية عن مجوهرات وتذاكر سفر مجانية.

وقال الاتحاد الاسترالي في بيان أصدره: “راسل الفيفا الاتحاد الاسترالي وقال له انه لا يوجد هناك اي أسس لفتح تحقيق، وبان القضية قد أقفلت”.

وكان الاتحاد الاسترالي أعلن الشهر الماضي انه يعتزم مقاضاة الصحيفة التي أشارت أيضا الى ان المسؤولين في الاتحاد الاسترالي حاولوا الحصول على ملايين الدولارات من الحكومة الاسترالية بهدف توظيفها في “دعم” حظوظ استراليا بالحصول على شرف استضافة مونديال 2022.

كما قامت الحكومة الاسترالية بالتحقيق في هذه القضية ورأت بدورها انه لا يوجد هناك اي دليل عن ارتكاب مخالفات من قبل اتحاد اللعبة في البلاد الذي دافع عن نفسه في مسألة الهدايا التي منحها بقوله انه “أمر اعتيادي” ان تمنح “هدايا رمزية” للمندوبين المولجين في دراسة ملف الترشح.

وسيصل وفد من مفتشي الاتحاد الدولي الى استراليا الأسبوع المقبل من اجل إعادة درس ملف ترشح هذا البلد لاستضافة النهائيات في جولة استكشافية تدوم شهرين على المرشحين التسعة لاحتضان مونديالي 2018 و2022.

ويتولى هذا الوفد مهمة التقييم الفني لملفات الترشيح وهو سيقوم بزيارة اليابان وكوريا الجنوبية وهولندا-بلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وانكلترا واسبانيا-البرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر ويتألف وفد الاتحاد الدولي من ستة مندوبين برأسة رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين-نيكولز  وبدأ الوفد جولته التفتيشية المكوكية الاثنين الماضي حيث وصل الى مدينة اوساكا اليابانية في زيارة تستغرق أربعة أيام لتفقد الملاعب والمرافق والبنى التحتية في المدينة والعاصمة طوكيو ووصل وفد الاتحاد الدولي أمس الخميس الى كوريا الجنوبية ثم يزور استراليا وهولندا-بلجيكا وروسيا وانكلترا واسبانيا-البرتغال والولايات المتحدة قبل ان يختتم جولته في قطر وستقوم اللجنة بإعداد تقارير حول زياراتها وتقديمها الى اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا التي ستختار المضيفين لنسختي 2018 و2022 في الثاني من ديسمبر المقبل في زيوريخ.

وتقدمت اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وقطر، جميعها أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ترشيحها لاستضافة نسخة عام 2022 فقط، في حين أن الدول الستة الأخرى تقدمت بترشيحها لاستضافة نسخة 2018 أو 2022 وفي حال حصلت اوروبا على شرف استضافة نسخة 2018 فسيتم استبعادها من سباق المنافسة على استضافة نسخة عام 2022 يذكر ان النسخة المقبلة مقررة في البرازيل عام 2014.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة