القائد السابق لامن بن علي مسؤول عن الاضطرابات الحالية في تونس

القائد السابق لامن بن علي مسؤول عن الاضطرابات الحالية في تونس

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مسؤول أن قائد الأمن الرئاسي لبن علي  هو المسؤول عن الإحتجاجات التي تشهدها تونس في الوقت الحالي كما اصدر القضاء التونسي مذكرة توقيف بحق على السرياطي المدير العام السابق للامن الرئاسي في تونس وعدد من مساعديه بسبب “التآمر على الامن الداخلي”، على ما اعلن الاحد مصدر رسمي.من جهة أخرى فرق الجيش التونسي الاحد تظاهرة سلمية في مدينة الرقاب (وسط غربي) تطالب بتغيير سياسي حقيقي في تونس في الوقت الذي تتواصل فيه في العاصمة المشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية، بحسب ما افادت مصادر نقابية.

ورفع نحو 1500 متظاهر في شوارع هذه البلدة التي يبلغ عدد سكانها ثمانية الاف نسمة يافطات كتب عليها “الثورة لم تقم من اجل حكومة مستنسخة” و”مشاورات منقوصة تساوي ديمقراطية عرجاء” ورددوا هتافات بهذا المعنى.

وتدخل الجيش لتفريق التظاهرة بدون استخدام العنف وذلك بموجب حالة الطوارىء المعلنة في تونس منذ الجمعة يوم سقوط الرئيس السابق زين العابدين بن علي والذي يمنع بموجبه تجمع اكثر من ثلاثة اشخاص في الطريق وتفرق المتظاهرون اثر ذلك في مجموعات صغيرة. ولجأ بعضهم الى دار الثقافة في البلدة التي كانت شهدت مظاهرات عنيفة قمعت بشدة من قبل الشرطة اثناء الثورة الشعبية التي اسقطت في شهر نظام بن علي.

وجرت هذه التظاهرة في الوقت الذي يجمع فيه رئيس الوزراء التونسي المنتهية ولايته محمد الغنوشي كافة الاحزاب السياسية القانونية الممثلة في البرلمان وغير الممثلة، لكن من دون مشاركة قوى غير معترف بها مثل حزب العمال الشيوعي التونسي وحركة النهضة وتهدف هذه المشاورات بالخصوص الى تحديد اعضاء لجنة تتولى تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية.


التعليقات (1)

  • fewez

    makan walo ja neharo o c bon

أخبار الجزائر

حديث الشبكة