القائمة النهائية للمستفدين من “أف. أن. بوس” وضعت وفق الإجراءات التنظيمية

القائمة النهائية للمستفدين من “أف. أن. بوس” وضعت وفق الإجراءات التنظيمية
  • أكد وزير العمل والضمان الاجتماعي، الطيب لوح، أمس، عن أن قائمة المستفدين من السكنات الاجتماعية التابعة للصندوق الوطنيلمعادلة الخدمات الاجتماعية نشرت وفق الاجراءت التنظيمية للصندوق المسير من طرف مجلس الإدارة المكون من ممثلي الوزارة،أرباب العمل والاتحاد العام للعمال الجزائريين.
  • وقال لوح، في تصريح إعلامي على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لتقديم ومناقشة مشروع خطة عمل الحكومة، إنهبإمكان المشككين في قائمة المستفدين تقديم طعونهم أمام لجنة مختصة لتنظر في هذه الأمور، مشيرا إلى أن تقرير المدير العامللصندوق قد بيّن أن الملفات تم دراستها بكل شفافية وأن القائمة نشرت وفق الاجراءت التنظيمية للصندوق المسير من طرف مجلسالإدارة مضيفا أن القائمة تجاوزت 3 آلاف مستفيد لأن السكنات بقيت مدة طويلة لم توزع.
  • وكان المترشحون للاستفادة من سكنات “أف. أن. بوس” قد اعتصموا، أول أمس، للاطلاع على القائمة الاسمية للمستفدين، التيتسربت بعض المعلومات بشأنها، تشير إلى استفادة إطارات من رئاسة الجمهورية وشباب لا تتجاوز أعمارهم الـ24 سنة في وقتالسكنات مخصصة لمن تتوفر فيه شروط للاستفادة من هذا النوع من السكنات، وهم العمال الأجراء، سواء العاملين حاليا أو المحالينعلى التقاعد، والمتزوجين والآباء لأكثر من طفلين، إلى جانب الأشخاص غير المتزوّجين المسؤولين على إعالة عائلاتهم.
  • من جهة أخرى وبخصوص نتائج مشروع العقد الاقتصادي والاقتصادي قال لوح إن الثلاثية ستجتمع قبل نهاية السنة لتقييم ما تحققمن العقد، على أن تكون الصياغة النهائية للتقرير في الشهور الأولى لسنة 2009.
  • وعن استراتيجية التشغيل التي بدأت فيها مصالح دائرته الوزارية منذ جوان المنصرم في إطار الجهاز الجديد للإدماج المهني أبرزلوح أن العملية مكنت من استحداث أكثر من 138 منصب شغل دون حساب مناصب الشغل التي تم استحداثها في إطار الوكالةالوطنية للتشغيل أو الأجهزة الأخرى.
  • وتوقع لوح أن يصل قطاعه إلى الهدف الذي رسمه بنهاية 2008 وبداية عام 2009 إذ يفترض أن يتم استحداث 200 ألف منصب شغل.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة