القاعدة تهدد أصالة بالقتل

القاعدة تهدد أصالة بالقتل

هددت القاعدة باليمن الفنانة السورية أصالة نصري و توعدتها بالقتل في حالة ما حضرت لليمن و أقامت الحفل المسطر بمدينة عدن يوم 14 فبراير الموافق لعيد الحب.

وجاء بالبيان “نحذر أصالة من المغامرة بالحضور إلى يمن الإيمان والحكمة ونتوعدها في حال حضرت لا قدَّر الله بمصير أستاذتها “بناظير بوتو”.
هذا و شهد اليمن السعيد سجالا سياسيا و دينيا حادا في الأيام الأخيرة بسبب حفل أصالة نصري المرتقب منتصف الشهر، و قد شرع العديد من علماء الدين و نواب المجلس بجمع توقيعات بهدف الضغط على منظمي الحفل لإلغائه، و يرى هؤلاء أن المهرجان إضافة إلى كونه محظورا شرعا، فإنه انتهاك صارخ للدستور، وخاصة أنه يأتي برعاية رسمية ومن مؤسسات ينفق عليها من أموال الدولة،
 وقال” فؤاد دحابة” عضو في مجلس النواب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح “إنه ومجموعة من العلماء يتشاورون في محاولة لاستصدار فتوى وجمع توقيعات وإدانة للحفل الفني الذي ستحييه الفنانة اللبنانية أصالة نصري والفنان المصري عصام كاريكا”.
وطالب دحابة في تصريحات صحفية المؤسسات الراعية للمهرجان أن توقف المهرجان وتعتذر للشعب اليمني، كما طالب الحكومة بإيقاف ما أسماه العبث ومحاسبة المستهترين بأخلاق الأمة وأموالها، وحمل الرئيس صالح مسؤولية إلغاء الحفل وإيقافه. و يأتي هذا الحفل في إطار الحفلات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وتساءل دحابة “هل هذا الاحتفال الذي سيقام في عدن نصرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة؟ وهل يليق بمروءتنا وعروبتنا وإسلامنا وضميرنا، أن نرقص على جراحات الأمة؟
في المقابل رفض مثقفون يمنيون هذه التوجهات مؤكدون عدم وجود مادة صريحة في الدستور اليمني تحرم المهرجانات والاحتفالات و قال الشاعر “با كدادة   “إن الموسيقى هي لغة الشعوب”  .
من جانبه انتقد الشيخ يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام استباق الأحداث وما أسماها مساع استجداء الفتاوى مسبقا، مؤكدا عدم وجود مادة صريحة في الدستور اليمني تحرم المهرجانات والاحتفالات و انتقد تهديدات القاعدة قائلا”إن إنكار المنكر لا يكون بالقتل وإراقة الدماء لأن ذلك مخالفاً للتشريعات جملة وتفصيلا”.
وسبق أن أصدرت مجموعة من علماء الدين اليمنيين، قبل 3 أشهر، فتوى جماعية تحرم إقامة الحفلات الغنائية في اليمن. ومن أبرز العلماء الذين شاركوا بإصدار الفتوى عبد المجيد الزنداني، ومحمد إسماعيل العمراني و عبد الوهاب الديلمي. و قال هؤلاء في بيان، وزع في الأماكن العامة وعلق على جدران مساجد صنعاء، إن إقامة مثل هذه المهرجانات الغنائية فيه نشر للفاحشة والرذيلة


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة