القذافي يتهجم على ملك السعودية.. ''وأنت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا''

القذافي يتهجم على ملك السعودية.. ''وأنت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا''

لم تمر مشاركة

 الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في أشغال القمة العربية في دورتها العادية المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة مرور الكرام، حيث صنع القذافي كعادته الحدث عندما تهجم في مداخلته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة أمس، على العاهل السعودي الملك عبد الله، وصادفه باتهامات خطيرة فوجئ بها الحضور من قادة زعماء الدول العربية.

حيث وصل الزعيم متأخرا عن أشغال الجلسة بأكثر من عشرين دقيقة، حيث كان الأمير القطري الشيخ حمد بدأ أشغال القمة وأخذ في قراءة كلمته.. ودخل القذافي إلى القاعة ليخطف الأنظار ويلتحق بمكانه، وبينما رئيس القمة الشيخ حمد بصدد قراءة كلمته الافتتاحية سمع صوت الزعيم وهو يخاطب العاهل السعودي الملك عبد الله منتقدا تهرب هذا الأخير من مواجهة العقيد.

وبثت وكالة الأنباء الليبية، أمس، التصريح الحرفي للزعيم الليبي معمر القذافي الذي خاطب الملك عبد الله قائلا: ”أقول لأخي ”عبد الله” ست سنوات وأنت هارب وخائف من المواجهة، وأريد أن أطمئنك بأن لا تخاف، وأقول لك بعد ست سنوات ثبت أنك أنت الذي الكذب وراءك والقبر أمامك، وأنت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا”.

وبعد أن أثنى العقيد معمر القذافي على أمير دولة قطر، أضاف: ”واحتراما للأمة أعتبر المشكل الشخصي الذي بيني وبينك قد انتهى، وأنا مستعد لزيارتك وأنك إنت تزورني”.

وقد ضجت قاعة المؤتمر بالتصفيق للزعيم الليبي وقاطع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني العقيد معمر القذافي قائلا له: ”أنا أعتقد يا أخ معمر يمكن أنني فهمت خطأ، وأنا أعتذر أمام الإخوة الملوك والرؤساء، وأشكرك على كلماتك الموفقة”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة