القرضاوي: لا حل في مصر الا برحيل مبارك

القرضاوي: لا حل في مصر الا برحيل مبارك

 دعا الداعية يوسف القرضاوي السبت في اتصال مع قناة الجزيرة الرئيس المصري حسني مبارك الى التخلي عن السلطة معتبرا ان لا حل للازمة الحالية في مصر الا برحيله، كما دعا المصريين الى الاستمرار بانتفاضتهم بالسبل السلمية.

وقال القرضاوي الذي يرئس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعد من ابرز الدعاة المسلمين السنة في العالم “انصح الرئيس المبارك ان يرحل عن مصر  ليس هناك حل لهذه المشكلة الا ان يرحل مبارك”.

واضاف متوجها الى الرئيس المصري “ارحل يا مبارك، ارحم هذا الشعب، وارحل حتى لا يزداد خراب مصر”.

وتابع “لم يعد لك بقاء يا مبارك، انصحك ان (تتعلم) من درس زين العابدين بن علي (الرئيس التونسي المخلوع). لا اريد ان تحاكمك الجماهير بل ان تحاكم بعد ذلك في محكمة مدنية”.

وشدد على الرئيس المصري “اريدك ان تخرج  حكمت ثلاثين سنة”، مؤكدا انه يتكلم باسم “علماء الدين في مصر والعالم”.

وقال متوجها الى الشعب المصري “استمر في انتفاضتك” الا انه حذر من ان الاعتداء على مؤسسات الدولة حرام وشدد على ضرورة ان يكون التحرك بالسبل السلمية.

كما اعتبر ان النظام المصري “اعمى لا يبصر واصم لا يسمع وغبي لا يفهم” مشيرا الى ان الرئيس المصري “خلال الليل خرج علينا بخطاب كانه يعيش في عالم غير عالمنا”.


التعليقات (4)

  • بارك الله في جراة شيخنا العظيم – ان امثاله كثيرون يضنون ان الشعوب والبلدان ملك لهم دون منازع طول الحياة .

  • شاهد ...مكيالين .

    عاشت الجزائر عشرية دموية و همجية عمياء لم نشاهد و لم نسمع وقتها الا التشفي و التحريض و الأساءة من أغلب أشقائنا العرب و المسلمين من سياسييهم الى علمائهم الى اعلامييهم الى فضائياتهم .. كلهم صبوا الزيت على النار و حكموا على الجزائر بالأعدام .. واليوم نشاهد نفس هؤلاء غيروا الخطاب عندما تعلق الأمر بمصر و الكل راح ينافق عبر خطب و نداءات للتعقل و ضبط النفس الى حد تحريم و تجريم ما يقع في مصر و وصل الأمر ببعضهم الى وصف شعب بأنه حرامي و بلطجي !!! و ما أقبح النفاق بشقيه السياسوي و الأسلاماوي .

  • halimhakim

    من انت ياهذا لتحكم على عالم فهو من نعتبره شيخ فاضل ورجل دين و جميعنا نؤيده ونحترمه… لذا اقول لك لاتخلط……-شاهد..ميكيالين-

  • خالد

    هل نسيت نفسك ياخطبوط اليهودي شتت اسرة الاسلامية نرغب في رحيلك ايها المنافق

أخبار الجزائر

حديث الشبكة