إعــــلانات

القرض الشعبي الجزائري CPA يودع طلبه لدخول بورصة الجزائر

بقلم م. فيصل
القرض الشعبي الجزائري CPA يودع طلبه لدخول بورصة الجزائر

أودع القرض الشعبي الجزائري CPA لدى لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة طلب الدخول إلى بورصة الجزائر. وكذا فتح رأس ماله للادخار العام في حدود 30 %.

وفي تصريح لـ وأج أكد رئيس اللجنة الهيئة المكلفة بضبط سوق البورصة الوطنية، يوسف بوزنادة ان ” الـ  CPA قد أودع خلال الاسبوع الماضي على مستوى لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة طلب دخول البورصة وفتح رأس ماله من خلال الدعوة العامة للادخار في حدود 30 % عبر طرح أسهم”.

وأوضح يوسف بوزنادة أن هذا الطلب الذي تم ايداعه طبقا لأحكام نظام لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة رقم 96-02 المؤرخ في 22 جوان 1996 المتعلق بالإعلام الواجب نشره من طرف الشركات و الهيئات التي تلجا علانية الى الادخار عند إصدارها قيما منقولة (اسهم و سندات) “يتضمن مشروع مذكرة اعلامية موجهة لإعلام الجمهور و تخص تنظيم البنك و وضعيته المالية و تطور نشاطه”.

كما أن كل شركة تطلب ادخال اسهمها للتداول في البورصة مطالبة بان تنشر أولا مذكرة اعلامية و ذلك طبقا للمادة 41 من المرسوم التشريعي رقم 93-10 المعدل والمتمم المؤرخ في 23 ماي 1993، مضيفا ان المذكرة الإعلامية يجب ان تكون مؤشرة مسبقا من لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة قبل نشرها.

ويتواجد مشروع المذكرة الإعلامية وكذا الملف المتعلق بها حاليا قيد الدراسة من قبل المصالح التقنية للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة.

وبعد استكمال هذه العملية سيقوم مجلس البورصة بعقد جلسة علنية لاتخاذ قرار بشان التأشيرة” التي تسمح للبنك العمومي باللجوء الى الاكتتاب العام للادخار عبر إصدار قيم منقولة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Q7q5t
إعــــلانات
إعــــلانات