القسم الوطني الاول: الكناري يحافظ على الصدارة والنسر ينتفض في وهران

القسم الوطني الاول: الكناري يحافظ على الصدارة والنسر ينتفض في وهران

حافظت شبيبة القبائل على ريادتها المنفردة لبطولة القسم الأول لكرة القدم بعد تغلبها وإن بصعوبة على اتحاد الجزائر (1-0) امس الاثنين في الجولة ال16

والتي ميزها فوز الملاحق وفاق سطيف بوهران أمام الفريق المحلي (2-0). وحقق الرائد الأهم في مباراة القمة أمام غريمه التقليدي اتحاد الجزائر بفضل هدف من مهاجمه ياسين أماعوش (د53).
وبفضل هذا الفوز العاشر هذا الموسم رفعت شبيبة القبائل الفارق عن ضيفها اليوم (اتحاد الجزائر) إلى ثماني نقاط لتتضاءل فرص هذا الأخير في اللعب على اللقب. بالمقابل إستعاد الملاحق وفاق سطيف أنفاسه بعد إقصائه من كأس الجزائر أمام أهلي البرج (1-0) وفرض نفسه خارج الديار أمام مولودية وهران (2-0). كان لعموري جديات صاحب الفضل في هذا الانتصار بتوقيعه لهدفي فريقه (د42 و د56) ليبقوا على بعد ثلاث نقاط من شبيبة القبائل. وحقق الصاعد الجديد فريق مولودية سعيدة نتيجة طيبة للغاية بفوزه على شباب بلوزداد (2-0) بفضل هدفي الموريتاني أحمد ولد تيغيدي (د59 و د64) ليلتحق باتحاد الجزائر في المركز الثالث.
وسمح التعادل الذي عادت به جمعية الشلف من تنقلها إلى تلمسان (1-1) لأبناء المدرب رشيد بلحوت بالارتقاء بمركز واحد (الثالث) برصيد 26 نقطة بينما اضطرت مولودية الجزائر بقيادة مدربها العائد الإيطالي أنريكو فابرو إلى اقتسام نقاطها أمام اتحاد البليدة (1-1). وأنقذ المهاجم عبد المالك شراد فريقه من هزيمة محققة بتسجيله لهدف التعادل في نهاية المباراة ردا على هدف إيدزينغا الذي سجل نهاية الشوط الأول. وفي أسفل الترتيب حقق نصر حسين داي قفزة نوعية بفضل الانتصار المحقق في “الداربي” العاصمي أمام أولمبي العناصر (1-0). ووقع قانا الهدف الوحيد في اللقاء.
فبرصيد 18 نقطة خرج أصحاب الزي “الأحمر والأصفر” من منطقة الخطر بينما صار منافسه اليوم في وضعية خرجة إثر خسارته الثانية على التوالي. ويواصل فريقا مولودية وهران ووداد تلمسان التقهقر في جدول الترتيب بعد خسارة الأول أمام وفاق سطيف (2-0) و تعادل الثاني أمام جمعية الشلف (1-1). وفي المقابل افتك أهلي البرج نقطة ثمينة في عنابة أمام الاتحاد المحلي الذي قاده لأول مرة المدرب عبد القادر عمراني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة