القضاء يوم غد الخميس على آخر حي قصديري بدائرة ابن زياد في قسنطينة

القضاء يوم غد الخميس على آخر حي قصديري بدائرة ابن زياد في قسنطينة

سيتم القضاء يوم غد الخميس على آخر حي قصديري بدائرة ابن زياد الواقعة على بعد 30 كلم جنوب-غرب قسنطينة من خلال عملية ترحيل 50 عائلة، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية. 

وأوضح ذات المصدر أن هذه العملية المندرجة في إطار برنامج امتصاص السكن الهش ستكون مرفقة بتوزيع 100 سكن من صيغة العمومي الإيجاري للعائلات الحائزة على مقررات استفادة مسبقة في إطار السكن الاجتماعي. 

واستنادا لذات المصدر فإن هذه السكنات التي تم إنجازها ببلدية ابن زياد مزودة بجميع وسائل الراحة اللازمة من أجل حياة مريحة وبمساحات خضراء وفضاءات للترفيه على وجه الخصوص. 

وعلاوة على ذلك فقد تم إطلاق عملية ترحيل واسعة للعائلات القاطنة في سكنات مهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة لقسنطينة تم إطلاقها خلال هذا الأسبوع واستهدفت أكثر من 50 عائلة من حيي القصبة ورحبة الصوف، حسبما ذكرت به مصالح الولاية مشيرة إلى أن السكنات التي سيتم إخلاؤها ستخضع لأشغال إعادة تأهيل وترميم في إطار مخطط الحفاظ على المدينة العتيقة بقسنطينة. 

وستتواصل عملية ترحيل العائلات القاطنة بسكنات هشة بالمدينة العتيقة وستشمل أكثر من 300 عائلة في مرحلة أولى حسبما أشار إليه ذات المصدر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة