إعــــلانات

القطب العلمي لسيدي عبد الله ومركز جراحة القلب بمعالمة.. والي العاصمة يشدد

القطب العلمي لسيدي عبد الله ومركز جراحة القلب بمعالمة.. والي العاصمة يشدد

قام، أمس والي ولاية الجزائر،  محمد عبد النور رابحي، بزيارة عمل وتفقد على مستوى المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله للوقوف على مشاريع حيوية يرتقب دخولها حيز الخدمة قريبا.

وكانت المحطة الأولى القطب العلمي والتكنولوجي لسيدي عبد  الله. حيث عاين الوالي جاهزية مرافق القطب الجامعي. على غرار، المكتبة، قاعة المحاضرات الرئيسية، المخابر العلمية،القرية..  إلخ.

وشدد على مؤسسة الإنجاز و القائمين على المشروع الرفع من وتيرة الأشغال المتبقية و الانتهاء من آخر الرتوشات (الطلاء، التأشير..إلخ). رفع جميع التحفظات المسجلة؛ الانتهاء من مرحلة التجارب، ووضع التجهيزات بمرافق القطب الجامعي. الشروع في تنظيف مرافق القطب، و تهيئة جميع المداخل المؤدية له.

كما أكد الوالي أن التعليمات المسداة ستحظى بمتابعة شخصية منه، خلال زيارة ميدانية الأسبوع المقبل للوقوف على مدى تنفيذها.

إنجاز مركز أمراض القلب والجراحة للاطفال في معالمة

أما  المحطة الثانية فكانت مشروع إنجاز مركز أمراض القلب وجراحة القلب للأطفال ببلدية معالمة. كما تم الوقوف على تقدم الأشغال والتي تسري بوتيرة عالية.

كما يعد هذا المكسب الصحي الذي تم انجازه بسواعد جزائرية 100%، الأول من نوعه على مستوى ولاية الجزائر. والثاني على مستوى شمال الوطن بعد العيادة المتخصصة المتواجدة ببلدية بوسماعيل والتابعة لمصالح الضمان الاجتماعي. والذي سيعزز المنظومة الصحية الوطنية عبر ضمان التكفل الصحي والفعال لفئة الأطفال، وحديثي الولادة بمختلف التخصصات الطبية. أمراض القلب Cardiologie infantileجراحة القلب للأطفال Chirurgie cardiaque infantile، الرعاية الطبية في الإنعاش الخاص بأمراض و جراحة القلب Réanimation cardiaque، الأشعة الطبية الإستكشافية و العملية Radiologie d’exploration et interventionnelle، الكشف البيولوجي المخبري Exploration biologique.

والمستشفى بسعة استيعاب 80 سرير موزعة على النحو التالي، ثلاث وحدات استشفائية: وحدتين للاستشفاء بسعة 26 سرير لكل وحدة + وحدة الأطفال الرضع بسعة 14 سرير. وحدة للإنعاش الطبي متكونة من 18 سرير:04 أسرة انعاش مواليد جدد (berceaux) +04 أسرة انعاش مواليد جدد ( couveuses ) و قاعة انعاش بسعة 06 اسرة. والمشروع الذي يعرف تقدم إنجاز بنسبة 90% يتضمن الطابق الأرضي. مصلحة الاستعجالات الطبية مكونة من 4  غرف مخصصة للفحوصات الخارجية. مخبر مجهز وغرف التبريد، وغرف التبرع بالدم. صيدلية مجهزة بغرفتي تبريد. قاعة إعادة التأهيل. مصلحة الأشعة( تحتوي على: غرفة أشعة بالرنين المغناطيسي IRM-غرفة الماسح الضوئي SCANER -غرفة الأشعة السينية RADIOLOGIE CONVENTIONNEL- غرفة الموجات فوق الصوتية ÉCOGRAPHIE -غرفة قراءة الأشعة – مكاتب للأطقم الطبية – غرفة تجهيز المرضى.

وبعد معاينة جميع وحدات مشروع المستشفى، أبدى الوالي إرتياحه على وتيرة سير الأشغال. كما أثنى على مجهودات المؤسسات المنجزة في استدراك التأخر الذي عرفه المشروع في الفترة السابقة.

في حين، أسدى  التوجيهات  تخص ضرورة العمل وفق نظام التناوب 8*2، لإخترام آجال التسليم. الحرص على تزويد المستشفى بجميع الشبكات الضرورية (الكهرباء- الغاز- الألياف البصرية و الماء).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nCjy8
إعــــلانات
إعــــلانات