''الكاف'' تنصف ''الكناري'' وتفضح الأهلي وتعاقب حسام غالي بأربع مباريات

''الكاف'' تنصف ''الكناري'' وتفضح الأهلي وتعاقب حسام غالي بأربع مباريات

حسمت لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد الإفريقي

لكرة القدم ”الكاف” في الأحداث التي عرفتها مقابلة الشبيبة بالأهلي المصري، وجاء قرار اللجنة بإيقاف حسام غالي قائد النادي الأهلي المصري 4 مباريات يمنع فيها اللاعب من المشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويأتي هذا القرار بعد طرده في لقاء الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثالثة من البطولة عقب احتجاجه اللا مبرر واعتدائه على الحكم المساعد، وفي هذا السياق كشفت تقارير داخل النادي الأهلي المصري أن الاتحاد الإفريقي أرسل بالفعل العقوبات التي تم توقيعها على حسام غالي من قبل لجنة الانضباط.

وبهذا يكون غياب حسام غالي عن مباراة الكناري التي سيخوضها في 29 من الشهر الجاري لحساب الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجري بملعب القاهرة الأحد القادم. ولم يكن هذا القرار عشوائيا حيث جاء بعد دراسة دقيقة للتقرير الفني الخاص بالحكم الطوغولي ”كوكو” الذي أدار تلك المباراة، والذي أدان من خلاله غالي، في حين لم يتم توقيع أية عقوبات على وائل جمعة الذي كان الجميع يظن أنه سيعاقب خاصة بعد اعتدائه هو الآخر على الأمن الذي تدخل لحماية الحكم المساعد الذي تعرض إلى هجوم حقيقي من لاعبي الأهلي الذين ثاروا بعد حمله لراية التسلل وإعلانه عن بطلان هدف حسام غالي.

قرار لجنة الإنضباط برأ الشبيبة من كل الأقاويل وتسبب في غليان في إدارة الأهلي

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد الإفريقي والتي لم تصدر أي قرار عقابي ضد شبيبة القبائل، ليدحض كل تلك الافتراءات ويؤكد أن نادي الكناري والإدارة والجماهير بريئة من تلك الادعاءات التي تدخل في إطار تبرير الهزيمة التي تلقاها نادي الأهلي، والذي يبدو أنه لم يجد أية ذريعة ليقابل بها جماهير الأهلي سوى الإدعاء بأن الأجواء كانت غير رياضية رغم أن حسن حمدي نفسه أشاد بالتنظيم والترحيب الرائع بكل البعثة منذ أن وطأت أقدامهم تراب الجزائر، وبالمقابل لم يتقبل بيت نادي الأهلي المصري هذه العقوبات التي اتخذتها لجنة الانضباط في حق حسام غالي والذي يعتبر أحد أهم الركائز في النادي وتم انتقادها بقوة، كما اعتبرت إدارة النادي أن صدور الإيقاف ضد حسام أمر غريب لا يمكن السكوت عنه من خلال إرسال احتجاج رسمي للكاف على هذه العقوبة مدعوما بمقاطع من المباراة قال أنها ستعطي للنادي حقه، إلا أن الإدارة قررت تأجيل تقديم هذا الاحتجاج إلى غاية شهر سبتمبر المقبل. الجدير بالذكر أن لاعبي النادي الأهلي كانوا قد اعتدوا على مساعد الحكم الطوغولي بعد إعلانه عن تسلل حسام غالي مما استدعى تدخل الأمن لكن هذا الأخير لم يسلم من اعتداءات اللاعبين والأخص وائل جمعة الذي لم تصدر في حقه أية عقوبات. ض

إدارة الأهلي المصري ستعقد اجتماعا طارئا ونحو الطعن في عقوبة غالي

يدرس النادي الأهلي المصري العقوبات التي أقرتها لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الشبيبة والأهلي بدوري الأبطال في مباراة الذهاب على ملعب أول نوفمبر والتي انتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف دون رد. وأكد محرم الراغب، مدير عام النادي الأهلي، أن إدارة النادي سوف تدرس العقوبة التي وقعها ”الكاف” على حسام غالي لاعب وسط الفريق الذي تعرض للطرد في مباراة الشبيبة وتأجيل النظر في شكوى الأهلي إلى سبتمبر القادم. وأشار الراغب إلى أن لجنة الكرة بالنادي الأهلي سوف تعقد اجتماعاً طارئاً وذلك لتجهيز الأدلة الخاصة ببراءة اللاعب من التقرير الذي قدمه حكم المباراة للكاف سواء عن طريق الصور أو عن طريق الفيديو والذي يؤكد عدم أحقية اللاعب في الطرد أو الإيقاف 4 مباريات. الجدير بالذكر، أن تقرير حكم المباراة لدى الكاف أدان اللاعب بشكل كبير قائلا إن سبب طرده كان لتهكمه على أداء طاقم التحكيم واعتراضه على قراراتهم وخاصة الحكم المساعد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة