الكاميرون ونيجيريا وهولندا إلى ربع النهائي

الكاميرون ونيجيريا وهولندا إلى ربع النهائي

صعدت منتخبات الكاميرون ونيجيريا وهولندا إلى ربع نهائي مسابقة كرة القدم والتي تقام ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية “بكين 2008”.
ففي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، تأهل منتخبا نيجيريا وهولندا إلى دور الثمانية بعد فوز الأول على الولايات المتحدة 2-1 والثاني على اليابان 1-صفر، أمس الأربعاء. كما لحق المنتخب الكاميروني بنظيره الإيطالي إلى الدور ربع النهائي بعدما تعادل معه صفر-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

المجموعة الثانية

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية أسدى المنتخب النيجيري بطل اولمبياد أتلانتا / 1996 خدمة لنظيره الهولندي واصطحبه معه إلى الدور ربع النهائي، وكان المنتخب الهولندي الذي يعود إلى الألعاب الأولمبية لأول مرة منذ 1952، بحاجة إلى الفوز على اليابان وألا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل لكي يضمن تأهله، وإلا ستكون بطاقتا المجموعة لمصلحة الأخيرتين، فتحقق له ذلك بفضل فوز نيجيريا، وتسجيل مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون هدف لهولندا في المنتخب الياباني من ركلة جزاء في الدقيقة 73.
وكان سيبون نفسه انقذ هولندا من الخسارة في الجولة السابقة بتسجيله هدف التعادل في مرمى الولايات المتحدة (2-2) حارماً الأخيرة من حسم تأهلها قبل الجولة الأخيرة.
وأنهت بذلك نيجيريا الدور الأول في الصدارة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وبفارق نقطتين عن هولندا الثانية وثلاثة عن الولايات المتحدة، فيما ودعت اليابان الدور الأول دون أي نقاط.
وتلتقي نيجيريا في ربع النهائي ثاني المجموعة الأولى التي تضم الأرجنتين حاملة اللقب المتأهلة من الجولة السابقة وكوت ديفوار واستراليا وصربيا.
وتبدو كوت ديفوار الأقرب للحصول على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى لأنها تملك ثلاث نقاط وهي ستواجه استراليا الثالثة (نقطة وحيدة) لاحقا، فيما تلعب الأرجنتين (6 نقاط) مع صربيا الأخيرة (نقطة واحدة).

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة لحق المنتخب الكاميروني بنظيره الإيطالي إلى الدور ربع النهائي بعدما تعادل معه صفر- صفر.
وكان التعادل يكفي الطرفين لأنه يؤمن لايطاليا التي ضمنت تأهلها في الجولة السابقة بعد فوزها على هندوراس 3-صفر وكوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها، صدارة المجموعة ويمنح الكاميرون البطاقة الثانية إلى ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية التي فازت على هندوراس بهدف سجله دونغ جيم كيم في الدقيقة 23.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة