الكشافة الاسلامية الجزائرية تعقد مؤتمرها العاشر

الكشافة الاسلامية الجزائرية تعقد  مؤتمرها العاشر

تعقد الكشافة الاسلامية الجزائرية غدا الخميس بالجزائر العاصمة مؤتمرها الوطني العاشر بمشاركة ازيد من 600 مندوب يمثلون مختلف ولايات الوطن .
ومن بين المواضيع الاساسية التي ستطرح للنقاش  في اشغال هذا المؤتمر الذي يدوم يومين “دور الحركة الكشفية في تاطير وهيكلة الشباب” والبحث عن كيفية ايجاد حل لمختلف التحديات الاجتماعية اتي يواجهها لاسيما ظاهرة البطالة .
كما سيتم خلال هذا المؤتمر الذي يحضره ممثلون عن عدة دول من بينها السودان و فلسطين والصحراء الغربية وتونس وفرنسا انتخاب قائد جديد للمنظمة الكشفية قائد جديد لها ومناقشة ميزانياتها العامة وتقييم انجازات الحركة خلال السنوات الخمس الماضية وكذا تسطير برنامج عملها  المستقبلي.
وكان القائد العام للكشافة الاسلامية نور الدين بن براهم قد اكد مؤخرا على أهمية ” الارتقاء بدور الحركة الكشفية للتكفل الانجع بمشاكل الشباب من خلال مرافعتها للجهات المعنية للتخفيف من معاناة هذه الشريحة  من المجتمع”.
و لخص السيد بن براهم المشاكل التي يواجهها الشباب في البطالة ونقص المرافق الثقافية والترفيهية والتربوية وكذا انتشار بعض الافات الاجتماعية كظاهرة تعاطي المخدرات والهجرة غير الشرعية.
وأكد على ضرورة تسطير سياسة وطنية للتكفل بشريحة الشباب لخلق و العمل على خلق التواصل وتعميق الحوار بينها وبين محيطها  وترسيخ ثقافة الديمقراطية وحس المواطنة لديها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة