''الكــاف'' تـعـدل قــوانـيـنـها لتـجـنـب حـرب جـزائـريـة مـصـريـة

''الكــاف'' تـعـدل قــوانـيـنـها لتـجـنـب حـرب جـزائـريـة مـصـريـة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ''الكاف'' بشكل رسمي عن تصنيف الأندية الثمانية المشاركة في دوري المجموعات من بطولة دوري الأبطال الإفريقي،

وهو التصنيف الذي خالف التوقعات ومن شأنه أن يجنب الجماهير مواجهة ”مصرية – جزائرية” محتملة، حيث ارتاى الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال اجتماعه أمس إحداث تعديلات في مستويات الفرق من أجل تجنب مواجهة مصرية جزائرية في منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا، وهو ما سبق وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة عن أن المصريين سيرمون بكل ثقلهم في الاتحاد الإفريقي لتجنيب مواجهة الفرق الجزائرية، رغم أن لوائح ”الكاف” واضحة حيث تم الالتفاف على هذه اللوائح بطريقة ذكية.

وأعلن ”الكاف” على موقعه الرسمي تصنيف الأندية الثمانية المشاركة في دوري المجموعات، حيث جاء الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي في الترتيب الأول.

وحل كل من هارتلاند النيجيري ووفاق سطيف الجزائري في الترتيب الثاني، وديناموز هراري بطل زيمبابوي مع شبيبة القبائل الجزائري في الترتيب الثالث، بينما جاء الإسماعيلي المصري والترجي التونسي في الترتيب الرابع.وقد يجنب هذا التصنيف الجماهير مواجهة ”مصرية – جزائرية” كانت متوقعة في دور الثمانية، خاصة بعدما دحض ”الكاف” كل الأقاويل التي تحدثت عن وقوع فريقي الجزائر في نفس الترتيب، وهو ما كان يعني وجود مواجهة ”حتمية” بين الناديين.

ومع التصنيف المعلن لـ ”الكاف”، باتت القرعة التي تجرى يوم غد مفتوحة على الإحتمالات سواء مواجهة مصرية – جزائرية أو مصرية – مصرية أو مجموعة شمال إفريقية تضم أندية مصر والجزائر وتونس وهكذا.

ويمنح الاتحاد الإفريقي الفائز بلقب دوري الأبطال خمس نقاط، فيما يحصل طرف النهائي على أربع نقاط فقط، ويتم منح صاحب المركز الثالث في البطولة نقطتين والرابع نقطة، أما الكونفيدرالية، فيتم منح صاحب اللقب أربع نقاط، ويحصل طرف النهائي على ثلاثة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة