الكواسر يشنون الحرب على شباب بلوزداد بأغنية ''يا الجواجلة يا الديخوتي

الكواسر يشنون الحرب على شباب بلوزداد بأغنية ''يا الجواجلة يا الديخوتي

في الوقت

الذي تزينت فيه شوارع وواجهات محلات وأزقة حي بلوزداد الشعبي بالرايات البيضاء والحمراء، استعدادا للمقابلة المصيرية التي ستجمع بين فريق شباب بلوزداد ضد أهلي البرج هذا الخميس، يبدو أن الكواسر أبوا إلا أن يعكروا صفو فرحة الشباب والإطاحة بعزيمتهم، بعد أن سجل الثنائي ـ التوأم حسن والحسين المعروفان جدا في أوساط مناصري إتحاد الحراش أغنية ضد الشباب، قررا إطلاقها ضمن ألبومهم الجديد!!

وقبل طرحها خلال الأيام القليلة القادمة، كان لـ ”النهار” فرصة الاستماع للأغنية من الأخوين حسن والحسين، اللذان أكدا أن مناصري الشباب هم من بدأوا الحرب ضدهم، وعليهم أن يتحملوا نتيجة ذلك، قبل أن يضيفا:”لقد سبق لإحدى الفرق المناصرة للشباب أن غنت عليها، ”بومعطي ديباركي دورجين صوري”، والأغنية التي حضرناها، ما هي إلا رد وافٍ وكافٍ لهم، فالعين بالعين والسن بالسن والبادىء أظلم. ”قول الأخوين التوأم، قبل أن يقررا إسماعنا الأغنية التي يقول مطلعها: ”يا الجواجلة يا الديخوتي، فهموني واش غنيتوا في وقت النية… إذا أنتوما ذ النار.. أحنا ذ البونية… شوفوا وليد العقيبة غنى عليا بلا سبة… روح سقسي الشنوي الكعبة واش أحوالوا في رويبة والهربة شحال صعيبة”.

وبهذه الخرجة غير المنتظرة من أحد أشهر مناصري فريق الكواسر، تتفاقم بذلك ظاهرة العنف في الملاعب، لتنتقل من الميدان إلى الأغاني، التي باتت تلقى صداها بين المناصرين، حيث تحولت هذه الأغاني إلى حمى وموضة تلهث وراءها شركات الإنتاج، بهدف الربح. رغم أنها أغانٍ موسمية ومناسباتية لا تعمر طويلا، لكن يبدو أن قاعدة السوق والعرض والطلب، فرضت وجود هذه الفرق التي يدعو بعضها صراحة للإنحراف والعنف وزرع الكراهية والفتنة، وفي أحيان كثيرة، حد التهديد بالقتل والتصفية الجسدية، ولعل أبسط مثال على ذلك، ما حدث للثنائي هشام وحمزة، اللذان غنيا ضد الجراد الأصفر ”أهلي البرج” العام الماضي، وكانت النتيجة وصول تهديدات صريحة لهما بالتصفية الجسدية في حال فكرا دخول الولاية ”43”، بحيث لم ينفع إعتذارهما في تهدئة الأوضاع، خاصة وأن الأغنية مست مباشرة شرف البرايجية، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل يتكرر ذات السيناريو بين الثنائي التوأم ومناصري شباب بلوزداد؟ أم أن فرحة الانتصار ونشوته ستنسي أولاد ”بيلكور” هذه الزلة


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة