«الكولون» يؤسسون حكومة مؤقتة.. ويطالبون بإقامة دولة في الجزائر!

«الكولون» يؤسسون حكومة مؤقتة.. ويطالبون بإقامة دولة في الجزائر!

اختاروا عشية الاحتفالات بعيد الثورة للكشف عن مساعيهم وأعلنوا عن مراسلة السفير الجزائري

ضابط سابق في الجيش الفرنسي يقود «الحكومة المؤقتة» لـ«الكولون»

الأقدام السوداء يعتمدون على نفس المادة القانونية التي اعتمد عليها الصهاينة في تأسيس دولتهم المزعومة

أعلنت مجموعة من الأقدام السوداء، عن عزمهم الشروع في تأسيس دولة مزعومة تقام على أرض الجزائر، حيث أطلقوا في البداية «حكومة منفى مؤقتة» وأعلنوا عن أسماء الوزراء فيها وشرعوا بالموازاة مع ذلك في مراسلة السلطات الجزائرية والفرنسية.

ونقلت صحيفة «ميدي ليبر» الفرنسية، عن مجموعة من الأقدام السوداء الذين عاشوا بالجزائر خلال فترة الاستعمار الفرنسي، قيامهم بتشكيل حكومة مؤقتة في المنفى تحسبا لإعلان قيام دولة لهم، وقالت الصحيفة الفرنسية التي اختارت الكشف عن الخبر عشية احتفال الجزائريين بذكرى ثورة نوفمبر، إن المسعى يقوده عدد من الأقدام السود الذين عقدوا اجتماعات ولقاءات وشرعوا في تحضيرات لمساعيهم انطلاقا من مدينة مونبولييه.

وبعد ذلك بأيام، تطرقت وسائل إعلام فرنسية أخرى إلى موضوع متصل بمجموعة الأقدام السود، حيث تم الكشف عن إعلانها تشكيلة حكومتها المزعومة واختيار أحد قدامى ضباط الجيش الفرنسي لقيادتها.

وحسبما تناولته جريدتا «ميدي ليبر» و«لي موريتاني» الصادرتين باللغة الفرنسية، فإن «الحكومة المؤقتة» للأقدام السوداء تتكون من 13 وزيرا، وقالت الصحيفتان نقلا عن رئيس دولة الكيان المزعوم، بيار قرانيس، إنه اختار باحثا في علم الفيزياء الفلكية ليكون على رأس حكومته المزعومة، وهو «جاك فيلار» المولود في الجزائر العاصمة.

كما أعلن قرانيس في نفس المناسبة عن تشكيل برلمان خاص بالأقدام السوداء، يتألف من 30 نائبا برلمانيا، ويترأسه «كريستيان شامبري» رئيس جمعية ترقية الأقدام السود.

لكن الذي لم يقله رئيس الكيان المزعوم، هو أن «جاك فيلار» رئيس حكومته الانتقالية الذي قدمه على أنه باحث في الفيزياء، هو في الحقيقة والأصل ضابط عسكري سابق في الجيش الفرنسي دخل الخدمة سنة 1963 وغادره سنة 1991.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=316109

التعليقات (10)

  • fakou

    tout est possible.

  • حسن

    وهل يزال الأقدام السوداء الذين استعمرو الجزائر واضطهدو شعبها على قيد الحياة، أم أولادهم من يبحث عن الإرث المفقود في الجزائر كما كان اليهود يبحثون عن الهيكل المفقود حسب زعمهم.

  • taib meftah

    الجزائر لنا قد حررها اباؤنا وامهاتنا ونحن لا نسمح لاي كان ان يأطى شبرا منها الى اخر قطرة من دماءنا
    وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر

  • ali boudj..

    inchaallah nous sommes la avec une ache bien limée a tout ce lui qui veut mètre ces pieds en . algerie elles seront coupés au dessus des genoux moi je connais pas des pied noire ou blanc.

  • ahmed

    il vont trouver la même résistance soit pendant un siècle ou 10 siècle jusqu’à la mort

  • abdelhamid benaissa

    il est temps de transferer la guerre en france c est a leur tour de combattre

  • خديجة

    و من قال بان الجزائر استقلت. لازلنا مستعمرين و لكن بطريقة حضارية استنزافية و مدمرة.

  • هبهوب

    ههههه حسب المنظور فان هد الخبر متاخر نوعا ما فهاته الدولة اضن انها تاسست من قبل وبالارجح في الدكرى الخمسون للاستقلال وهي الان تخرج للعلن ولا اظن انه يكبح ظهورها

  • يوسف زعاف

    أنا على يقين بأننا مستعمرين من طرف فرنسا

  • Islam

    بدون تعليق

أخبار الجزائر

حديث الشبكة