اللجنة الجزائرية-السودانية المشتركة ستنعقد في 24 جانفي المقبل

اللجنة الجزائرية-السودانية المشتركة ستنعقد في 24 جانفي المقبل

أعلن الوزير المنتدب

 المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية السيد عبد القادر مساهل اليوم الأربعاء بالخرطوم أن اللجنة الجزائرية-السودانية المشتركة ستنعقد في 24 جانفي المقبل مشيدا في هذا السياق بالعلاقات الثنائية “المتميزةوالمرشحة للتطور أكثر.

و في حديث أدلى به للصحافة عشية مشاركة الجزائر و لأول مرة في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 54 لإستقلال السودان –بتقديم حفلين فنيين كبيرين يومي الخميس و الجمعة– نوه السيد مساهل بالروابط “المتميزة” بين البلدين و التي يطبعها “التشاور السياسي الدائم على كافة المستويات“.

وأضاف أن هذه العلاقات ستعرف مستقبلا تطورا هاما خاصة و أن الأيام المقبلة ستشهد إنعقاد اللجنة الجزائرية السودانية المشتركة بالخرطوم موضحا أنه من المنتظر أن تتوج أشغال هذه اللجنة بالتوقيع على عدد من الإتفاقيات و مذكرات التفاهم التي ستشكل أرضية لبرامج سنوية ستشمل شتى مجالات التعاون.

و ستمكن هذه المشاريع من “إعطاء ديناميكية جديدة و قوية للعلاقات الثنائية بين الجزائر و السودان” في عدة ميادين منها الطاقة و الزراعة و التربية و الصحة و الصناعة.

و دائما في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين أفاد السيد مساهل بأن الجزائر ستكون حاضرة بقوة في معرض الخرطوم الدولي الذي من المقرر تظيمه في الفترة ما بين 2 و 8 من شهر فيفري المقبل.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة