اللواء الهامل‮ ‬يتفقد الوحدة الجوية للشرطة نهاية الأسبوع

اللواء الهامل‮ ‬يتفقد الوحدة الجوية للشرطة نهاية الأسبوع

سيقف عند الأوضاع السائدة بعد توقف النشاط بها بتوقيف مسؤولها الأول

اللواء الهامل يتفقد الوحدة الجوية للشرطة نهاية الأسبوع

من المرتقب، أن يتوجه اللواء عبد الغاني الهامل، المدير العام للأمن الوطني، نهاية الأسبوع الجاري، إلى مديرية الوحدة الجوية للشرطة، لتفقد الأوضاع بها، بعد أن توقف النشاط بها بشكل شبه كلي بسبب غياب المسؤول الأول عنها، العقيد المتقاعد من صفوف الجيش الوطني الشعبي، شعيب أولطاش، بسبب تورطه في جريمة اغتيال المدير العام للأمن الوطني السابق الفقيد العقيد علي تونسي.

أفادت مصادر عليمة لـالنهار، أن المسؤول الأول عن جهاز الأمن الوطني، سيجري عملية تفقد لمديرية الوحدة الجوية، للإطلاع على الأوضاع السائدة هناك وتقييم نشاطها، الذي كان قد شل بشكل شبه كلي بعد القبض على مديرها شعيب أولطاش، عقب تورطه في جريمة قتل المدير العام للأمن الوطني، بعد أن اكتشف هذا الأخير تورط مستخدمه في صفقات مشبوهة، تتعلق باقتناء أجهزة إلكترونية لتنفيذ برنامج عصرنة جهاز الشرطة، وهي الجريمة التي تسببت في شل الوحدة بشكل شبه كلي منذ شهر فيفري المنصرم، حيث ينتظر أن يعيد اللواء للمديرية روحها من خلال تقديم توجيهات للمستخدمين، في إطار الإستراتيجية الجديدة للأمن الوطني التي يسعى المدير العام للشرطة إلى تنفيذها.

الجدير بالذكر، أنه وفي إطار برنامج تطوير الوسائل المستعملة من طرف الأمن الوطني، ونظرا إلى تطور الجريمة من جنح بسيطة إلى جريمة منظمة، تم إنشاء وحدة جوية بموجب المرسوم التنفيذي رقم 03- 151 بتاريخ الثاني أفريل 2003، من أجل جعل تدخل قوات الأمن الوطني سريع وفعال. وتتكفل الوحدة الجوية للأمن الوطني، في إطار المهام المنوطة بمصالح الشرطة بحماية الأشخاص والممتلكات، من خلال مراقبة حركة المرور عبر الطرق وضبطها، التغطية الجوية للمظاهرات والأحداث، المواكبة والحراسة، التنسيق مع المصالح المعنية في إطار متابعة السيارات المشتبه فيها، الإجلاء الصحي ونقل عناصر وحدات التدخل إلى أماكن العمليات.


التعليقات (7)

  • لا تحزن على دنيــا أوّلها بكــاء ، و أوسطها عنــاء ، و آخرها فنــاء ….و اعمــل لآخرة أوّلها لقــاء ، و أوسطها عطــاء ، و آخرها بقــاء .
    ……………

  • mourad

    merci pour lalgerie rana hna

  • محمد قصراوي

    شيء عادي ان يزور مدير عام القطاع المسئول عنه……..

  • antwerpen88

    شيء عادي

  • الطاهر

    شيء عادي جدا جدا

  • دلس

    كل الزيارات التي يقوم بها حضرة اللواء إلى المؤسسات التابعة للجهاز فهي غير متعودين عليها،للأن من طرف سابقه كانت معدومة، اما بخصوص حضرة اللواء اتمنى زيارته تكون فجائية.
    و سلام عليكم ورحمةلله و اشكر جريدة النهار.

  • أرجو أن لا تكون هذه الاخيرةلكل مصالح الشرطة وفي كل الولايات

أخبار الجزائر

حديث الشبكة